الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الأخ رئيس الجمهورية أثناء افتتاح المهرجان الأول لليتيم ومعرضه الخيري

اليوم:  8
الشهر:  سبتمبر
السنة:  1998

نحن ندعم وبسخاء كل عمل خيري للجمعيات الخيرية ومنها كفالة الأيتام ولقد كفلت الدولة في عام 1998م حوالي أربعة وعشرين ألف يتيم ويتيمة وستكفل خلال ما تبقى من هذا العام حوالي 25 ألف يتيم ويتيمة ويبلغ الإنفاق على ذلك مبلغ مليار ريال سنوياً يتم دفعها من صندوق شبكة الأمان الاجتماعي ،وأعلن اليوم عن تبني رئاسة الجمهورية لكفالة ثلاثة آلاف يتيم وأوجه الحكومة بكفالة ثلاثة آلاف يتيم ..كما أحث رجال الأعمال واتحاد الغرف التجارية والصناعية على تبني خمسة آلاف يتيم على أن يتم رعايتهم عبر الجمعيات الخيرية في بلادنا.

إن مثل هذه الأعمال الخيرية نشجع عليها وهي جزء من الزكاة لأن الزكاة ومنذ قيام الثورة أصبحت أمانة ، وندعو الأخوة القادرين من الشخصيات الاجتماعية ورجال الأعمال بكفالة الأيتام ..لقد كنا أيتاماً وكفلتنا الحياة ،والآن ونحن قادرون علينا أن نرعى الأيتام ومن يحتاجون إلينا لمساعدتهم وأوجه الحكومة ممثلة في وزارات التأمينات والشئون الاجتماعية والتربية والتعليم والداخلية بإيجاد المقار التي ترعى المتسولين والمحتاجين وبما يكفل لهم العيش الكريم .

وأشكر الأشقاء الذين وفدوا للمشاركة في هذا المهرجان من الجمعيات الخيرية في دولة الإمارات وقطر والبحرين والسعودية والكويت ..إن مساهمتهم في أعمال الخير هي أعمال إنسانية تستحق التقدير .

وإننا ندعو كل الميسورين ممن حباهم الله بالمال أن يعملوا على كفالة أمثال هؤلاء الأطفال اليتامى كعمل إنساني وواجب ديني وليس لمزايدة عبر وسائل الإعلام ولكنه عمل يقوم به الإنسان بينه وبين نفسه وبينه وبين خالقه .

ونؤكد هنا مواصلة الدولة لجهودها في دعم أعمال الخير وفي كافة المجالات ،وأحث على المزيد من التكافل والتراحم الإنساني وفعل الخير ،وأعبر عن تطلعي إلى رؤية هؤلاء البراعم الصغيرة وقد شاركت في المستقبل في قيادة العمل الوطني والتنموي في البلاد متمنياً للجميع التوفيق والنجاح .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department