الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الأخ رئيس الجمهورية لدى افتتاحه المرحلة الأولى من مشروع محطة كهرباء حضرموت

اليوم:  29
الشهر:  سبتمبر
السنة:  1998

لقد افتتحنا بالأمس عدداً من المشاريع التنموية والخدمية في وادي حضرموت واليوم نفتتح العديد من المشاريع في المكلا، واشكر الحكومة الهولندية على ما قدمته من عون ومساعدة خاصة في مجال الطاقة الكهربائية وكان الأحرى أن تقدم مثل هذه المساعدة من أشقاء لنا كانوا قادرين أن يقدموا لنا مثل هذه المساعدة ولا يسعنا إلا أن نشكر كافة الدول الصديقة التي تتعاون معنا وفي مقدمتها هولندا و ألمانيا، وأن مثل هذا المشروع الذي ندشنه اليوم هو ثمرة من ثمار علاقات اليمن الطيبة مع الدول الشقيقة والصديقة.. ونحن نعبر عن التقدير لكافة الدعم الذي يقدم لبلادنا دعماً للتنمية وبرنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والإداري وسيظل شعبنا يحمل الجميل لهذه الدول.

و أحث الحكومة أن تسرع بإعداد الدراسات الكاملة من أجل كهربة اليمن بطاقة تصل إلى ثلاثة آلاف ميجاوات بالغاز والمازوت وتبدأ من عام 2000م وحتى عام 2015م، و تكون الدراسات الاستراتيجية مستوعبة كافة التطورات المستقبلية .

وإنني أتذكر عندما جئت للمكلا قبل سنوات وكانت الجماهير تعاني من نقص الكهرباء والمياه وتشعر بالغضب إزاء ذلك، ووعدنا بأننا سنعمل بكل جدية و إخلاص من أجل رفع المعاناة عن المواطنين في المكلا أو في وادي حضرموت ،وكنا عند الوعد لأنه ليس لنا أي مهمة أخرى سوى أن نقدم الخدمات التي ترتقي بحياة المواطنين وتوظيف ما تبقى من عائدات النفط مما ننفقه لدعم القمح أو الدقيق وشراء الاحتياجات الأساسية للمواطنين في مجالي شق الطرقات وإنشاء مشاريع الكهرباء والمياه والصحة .

أما بالنسبة للنفط هي ثروة الشعب وهي تسخر لصالح تطوره ونهضته .

أكرر التهنئة على هذه المنجزات التي تحققت .. وأعبر عن شكري للمسئولين والعاملين في وزارة الكهرباء والمياه وللسلطة المحلية وفي المحافظة على الجهود التي بذلوها من أجل إنجاز هذا المشروع الحيوي الهام .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department