الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الأخ رئيس الجمهورية ثناء افتتاحه مبنى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

اليوم:  28
الشهر:  مايو
السنة:  1998

لا يسعني إلا أن اشكر العاملين في الجهاز وكل من صمم واشرف ونفذ هذا المجمع فشكراً لهم جميعاً و أحث العاملين في الجهاز على الحفاظ على هذا المنجز الذي يتم اليوم افتتاحه بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الثامن للوحدة .. إنني أحث الكادر الموجود في الجهاز سواء في هيئته العليا أو في الفروع على العمل بكل جدية وفعالية من اجل أداء المهام والواجبات المنوطة بهم في القيام بأعمال الرقابة الصارمة ضد كل محاولات العبث بالمال العام والفساد المالي والإداري في مختلف مؤسسات الدولة..

إن الجهاز هو عين رئيس الدولة في كل مرفق من المرافق والأجهزة التنفيذية وعليه أن يعمل بإخلاص وجدية لمحاسبة كل العابثين وثقتنا كبيرة بأن نشاط الجهاز سيشهد تطوراً حاسماً في المرحلة المقبلة خاصة بعد تشكيل نيابات ومحاكم الأموال العامة باعتبار أن  مهام هذه الأجهزة تعتبر منظومة متكاملة.

ونوجه المسئولين في الجهاز بالاهتمام بتدريب الكادر وتامين التأهيل العلمي له والاستفادة من خبرات الدول الشقيقة والصديقة في هذا المجال حتى يمكنكم الارتقاء والتطور بمستوى أعمال الجهاز وتفعيل دوره الرقابي والمحاسبي.

واشدد على أهمية تفعيل دور الجهاز وتطوير مستوى أدائه ورفع تقارير عن أعماله والقضايا التي قام بها أو حققها في كشف فساد أو مخالفات للعمل على تعرية تلك الممارسات ومحاسبة المسئولين عنها الذين خانوا أمانة المسؤولية.

نحن مسئولون عن 18 مليون إنسان وكل واحد يريد تلبية مطالبه من الخدمات والاحتياجات الضرورية والإمكانيات بسيطة ولابد أن  يكون هناك عمل جاد ومخلص لمحاسبة كل عابث.

إن العابثين والفاسدين هم أفراد وأشخاص قلائل تجردوا من المسؤولية وخانوا الأمانة ولابد أن  نحاسبهم وان يشهر بهم عبر وسائل الإعلام وان تعلن أسماء كل الفاسدين.

إن ثقتنا كبيرة بكل العاملين في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة. فأنتم رقابة سابقة ولاحقة وعليكم أن  تمارسوا هذه المهام الرقابية بجدية وفعالية. ثقتنا كبيرة فيكم ونهنئكم بهذا الإنجاز.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department