الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الأخ رئيس الجمهورية في المهرجان الكرنفالي الكبير بمناسبة تدشين محافظة عمران

اليوم:  22
الشهر:  أكتوبر
السنة:  1998

الإخوة أبناء محافظة عمران أنني لأعبر عن سعادتي بحضور هذا المهرجان الكرنفالي الكبير وتدشين محافظة عمران .. وإننا نشكر قيادة المهرجان الكرنفالي بالمحافظة على الإعداد لهذا الحفل الجماهيري الكبير بمناسبة تدشين محافظة عمران .

لقد جاء القرار الجمهوري بإنشاء محافظتي عمران والضالع انطلاقاً من المصلحة العامة وتقديم المزيد من الخدمات لأبناء هاتين المحافظتين وكان القرار صائباً وعلى الحكومة أن تهتم بمشاريع البنية التحتية في المحافظة وتقيم كافة المشاريع الخدمية الضرورية لأبناء محافظة عمران سواءٌ في مجال الطرقات أو المدارس أو الصحة أو الشباب والرياضة، ولقد تم تخصيص مبلغ 4 مليارات ريال لمحافظة عمران وسيتم في هذا اليوم وضع حجر الأساس لمشروع الصرف الصحي بمبلغ حوالي 23 مليون مارك هدية من حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية كما تقوم وزارة الكهرباء بتنفيذ مشاريع كهرباء في المحافظة بحوالي 17 مليون دولار سيتم تنفيذها خلال سنتين .. ونوجه وزارة الشباب والرياضة باعتماد تكاليف إنشاء مدينة رياضية لشباب المحافظة في هذا المكان كما أن وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية سوف تعتمد مبلغ 120مليون ريال لصالح المحتاجين والفقراء، وذلك ضمن موازنة عام  1998م وستدرج بقية الحالات خلال الأعوام  1999م حتى 2000م.

لقد تم اختيار الأخ/ عبد العزيز يحيى العذري لما عرفته عنه من كفاءة وإخلاص واهتمام وقد كان زميلاً لي حيث كنا معاً ندافع عن الثورة وإن شاء الله يكون اختياره موفقاً وأن يكون عند حسن ظن الجميع فيه ..وأشير إلى أنه سيتم إعطاء اهتمام خاص لمشاريع الطرقات منها طريق عمران /جبل عيال يزيد العرارة /السودة / حبور / الأهنوم وطريق ضروان وذيفان ريدة وطريق عمران ثلا .. فهذه من الأولويات التي ستعمل وزارة الإنشاءات على إنجازها خلال موازنات أعوام 1999-2000م .

ونحن متأكدون إن شاء الله بأن هذه المحافظة سوف تحظى باهتمام كبير وتعويض ما حرمت منه في الماضي، وأنه سيتم إنشاء مكاتب لأجهزة الدولة المختلفة من اجل أن يكونوا على قرب من المواطنين وتلمس همومهم واحتياجاتهم كما سيتم إنشاء محكمة استئنافية في محافظة عمران

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department