الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الأخ رئيس الجمهورية في قاعة فلسطين في عدن بمناسبة تسليم الدفعة الأولى من عقود تمليك قطع الأراضي للمواطنين والجمعيات السكنية

اليوم:  1
الشهر:  ديسمبر
السنة:  1998

أهنئ الأخوة المواطنين والجمعيات السكنية باستلام عقود التمليك للأراضي الممنوحة لهم ،ونؤكد اهتمام الدولة بالاستمرار في حل مشكلة السكن لمحدودي الدخل من خلال منحهم قطع أراضٍ من أراضي الدولة وعبر الجمعيات السكنية وهو توجه ستنتهجه الدولة في كافة محافظات الجمهورية ..ونحث الأجهزة المعنية في المحافظات على إيصال الخدمات الضرورية اللازمة إلى المناطق التي تم صرف الأراضي فيها .

إن ما تقوم به الدولة في مجال منح الأراضي للمواطنين من محدودي الدخل وعبر الجمعيات السكنية , إنما هو واجب ديني وأخلاقي و إنساني علي الدولة أن تقدمه للمواطنين في كافة محافظات الجمهورية بعيداً عن الولاء الحزبي الضيق أو الكسب السياسي غير المشروع الذي كان يلجأ إليه البعض أثناء الفترة الانتقالية .

إننا نعرف كيف كانت توزع الأراضي باهضة الثمن وفي المواقع الهامة هنا في عدن وعلى من .. وكيف كانت تلك القيادات في الحزب الاشتراكي تستولي عليها لنفسها وتوزع بعضها دون وجه حق مشروع على من يدينون بالولاء لها وللحزب في حين كانت الغالبية العظمى من المواطنين البسطاء فعلاً محرومة من ذلك ولا يحصلون على شيء مما تناله تلك القيادات المتنفذه ولا ينالون منها سوى الوعود البراقة والشعارات الجوفاء التي لم تتحقق في أي يوم من الأيام على أرض الواقع .. ونحن عندما نقول ذلك لا لندغدغ عواطف الناس بل لنؤكد حقائق ثابتة ومعروفة للجميع ونوضح بأن الولاء الحزبي ينبغي له أن لا يكون سبباً لحرمان الناس من حقوقهم المشروعة أو منحهم تلك الحقوق على أساس حزبي ضيق , فهذا عمل مرفوض ولن نسمح له أبداً .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department