الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في لقائه مسؤولي المرافق الحكومية بعدن

اليوم:  6
الشهر:  نوفمير
السنة:  1994

التقى الأخ الرئيس مسؤولي وزارة الشباب والرياضة في عدن واستمع منهم إلى هموم ومشاكل الشباب والرياضيين في المحافظة والصعوبات والعوائق التي تواجه الأندية الرياضية.

وقد تحدث الأخ الرئيس مشيدا بالدور الذي قدمه الرياضيون في خدمة الحركة الرياضية في بلادنا والمشاعر الوطنية التي يتحلى بها الشباب التي جسدت الانتماء للوطن والوفاء لأهداف الثورة وتضحيات شهدائها.

مؤكدا اهتمام الدولة بالشباب والنشاط الرياضي وتقديم كافة أنواع الدعم لهذا القطاع من أجل صقل مواهبه واذكاء ملكات الخلق والإبداع وتفجير الطاقات الشبابية لرفد عطاءات شعبنا في مجالات البناء والتنمية والنهوض الوطني.. وأشار إلى ضرورة إيلاء الحركة الكشفية الاهتمام الذي يمكنها من أداء دورها الإنساني في خدمة المجتمع وتعميق مشاعر الوحدة الوطنية.. وأعلن انه سيتم خلال الاحتفالات بعيد الاستقلال وضع حجر الأساس لإستاد 22 مايو الرياضي في عدن.. كما أعلن تبرع الحكومة بمبلغ مليوني ريال لدعم الأندية الرياضية في المحافظة وبـ 400 ألف ريال لدعم أنشطة الحركة الكشفية..

وفي لقائه مسؤولي مكتب التموين والتجارة ورؤساء المؤسسات التمويلية والتجارية بمحافظة عدن جرى مناقشة القضايا التموينية وقضايا الأسعار والإجراءات والوسائل التي ينبغي لفرع وزارة التموين والتجارة اتخاذها لضبط المخالفات التموينية وتوفير السلع الضرورية في المحافظات وإيجاد الطرق والقنوات الفعالة لتوزيعها وبيعها بأسعار معقولة بعيدا عن الاحتكار أو المضاربة التجارية غير المشروعة والمغالاة في الأسعار..

كما جرى مناقشة الموضوعات المتصلة بمعالجة المشاكل والصعوبات التي تعاني منها بعض المؤسسات العامة العاملة في مجال التجارة والاستيراد وعلى وجه خاص مؤسسة الأقمشة والمواد الكهربائية.. وقد وجه الأخ الرئيس خلال الاجتماع على ضرورة تنفيذ سياسة تموينية تضمن توفير السلع وتوزيعها في المحافظة بصورة فعالة تكفل بيعها للمواطنين بأسعارها المحددة دون مغالاة أو تلاعب.. كما وجه الجهات المختصة بسرعة نقل الكميات من الأرز والدقيق التي تخص بلادنا والموجودة حاليا في موانئ بعض الدول المجاورة لتغطية احتياجات السوق المحلية وعلى وجه خاص في محافظتي حضرموت وعدن.. كما وجه الأخ الرئيس بدراسة واتخاذ المعالجات المناسبة للمؤسسات العامة التي تعاني من بعض الصعوبات وبما يكفل أداء دورها وفق توجهات اقتصادية جديدة لا تجعل منها عبئا على الدولة والاقتصاد الوطني، وتجعلها قادرة على المنافسة التجارية وحل مشاكل العاملين فيها.. مؤكدا على أهمية تنشيط أجهزة الرقابة التموينية وتوفير الاحتياطي من السلع الأساسية بما يلبي الاحتياجات ويكفل عدم الاختناقات التموينية ومنع الاحتكار.. مشيرا إلى ضرورة تنشيط العمليات التجارية عبر ميناء عدن وتقديم التسهيلات اللازمة للتجار في المحافظة..

كما قام الرئيس بزيارة مستشفى الجمهورية التعليمي بعدن واستمع إلى تقرير عن أحوال المستشفى وسير العمل فيه ومستوى الخدمات الطبية التي يقدمها للمرضى.. وقد اجتمع الأخ الرئيس بقيادة المستشفى ورؤساء الأقسام والأطباء العاملين فيه وجرى مناقشة السبل الكفيلة بحل القضايا والمشكلات التي يواجهها المستشفى وتعميق دوره في خدمة المرضى.. وقد تناولت الهموم المطالبة بحل مشكلة المجاري التي يعاني منها المستشفى وتوفير الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل المستشفى وتقديم خدمات طبية افضل والاهتمام بالكادر الطبي والصحي في المستشفى لتحسين مستويات أدائهم بما يرتقى بالخدمات الطبية في المستشفى.. وقد وجه الأخ الرئيس الجهات المختصة في المحافظة بسرعة حل مشكلة المجاري وإيجاد الحلول المناسبة والعاجلة لها.. كما وجه بصرف مبلغ عشرة ملايين ريال للمستشفى لمعالجة قضاياه ومواجهة الاحتياجات العاجلة التي تمكنه من تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بصورة جيدة.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department