الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية مي لقائه العاملين والمسؤولين بمصفاة عدن

اليوم:  5
الشهر:  نوفمير
السنة:  1994

التقى الأخ الفريق علي عبدالله صالح/ رئيس الجمهورية الاخوة المسؤولين والعمال والعاملات بمصفاة عدن وقد جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من الهموم والمشاكل والقضايا التي تهم العمال في مصفاة عدن وقد تحدث إليهم الأخ الرئيس معربا عن سعادته بهذا اللقاء مع جحافل العمال الذين يعملون في مصفاة عدن والذين افنوا حياتهم من اجل إنعاش هذا المرفق الاقتصادي الهام.

وفي سبيل تطوير الاقتصاد الوطني.. وقال إنني اهنىء قيادة وعمال المصفاة للدور الذي قاموا به في الحفاظ على هذا المنجز الهام من أي تسلط من قبل الانفصاليين الخونة.. وأضاف لقد كان العمال على مستوى المسؤولية الوطنية حينما تحولوا إلى جيش للحفاظ على هذا المنجز التنموي الذي يعتبر مكسبا للعمال وللشعب اليمني قاطبة فقد حمى العمال المصفاة التي كانت أحد المرافق المستهدفة بالتدمير من قبل عناصر الانفصال التي دمرت العديد من المرافق والمنشآت العامة قبل فرارها إرضاء لنزعاتها التخريبية.

وقدر عاليا الجهود التي بذلت من قبل العاملين في المصفاة لحمايتها وصيانتها مشيرا بان المشاكل التي تم طرحها سيتم حلها بتعاون اليد العاملة الشريفة التي لها تاريخ وطني ولها قيادات وطنية تاريخية كان لها الدور الإيجابي في الحركة الوطنية منذ تفجير ثورة الـ 14 من أكتوبر والدفاع عن ثورة الـ 26 من سبتمبر والنضال من اجل تحقيق الوحدة. وأعرب عن ثقته بأن هذه القيادات ستظل كما عهدها الشعب مبرزة في العطاء والعمل الوطني.. مشيرا إلى أن هذا المرفق قد ظل نموذجا للوحدة الوطنية وضم منذ إنشائه عناصر من مختلف مناطق اليمن وظل عصيا عن أن يتحول إلى مرفق مناطقي.

وقد اصدر الأخ/ الرئيس في ختام لقائه مع العمال والمسؤولين في مصفاة عدن توجيهاته إلى وزير النفط والثروات المعدنية بمعالجة كافة المشاكل التي يعاني منها الكمال ومنها الاهتمام بمستشفى المصافي والرعاية الصحية والعلاوات والإسكان.. وقال سنوجه الحكومة بتخصيص قطع ارض للعمال الذين لم يحصلوا على مساكن وعلى تقديم قروض سكنية ميسرة لبناء تلك المساكن.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department