الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في زيارته محافظة المهرة

اليوم:  23
الشهر:  أكتوبر
السنة:  1994

قام الأخ الرئيس/ الفريق علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بزيارة محافظة المهرة حيث كان في استقباله عدد من المسؤولين والمشائخ والأعيان وقادة الأحزاب والتنظيمات والقادة العسكرية والأمنية وقد ألقى الأخ/ الرئيس في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة زيارته كلمة قال فيها/ الاخوة المواطنون الأعزاء يسعدني أن أزور البوابة الشرقية للجمهورية اليمنية وأزور هذه المحافظة البطلة خاصة لوقفتها الشجاعة ضد الانفصاليين.. ونثق بأن محافظة المهرة سيكون لها في المستقبل مواقف عظيمة نظرا لإخلاصها وحبها للوطن ومحاربتها للفاسدين والمزايدين والعملاء سواء أكانوا خارجه أو داخله.

وقال الأخ الرئيس: ثقتنا كبيرة بأبناء المهرة وقبائلها وأنا أتكلم عن هذه المحافظة التي تضم في جنباتها كل القبائل اليمنية، أما بالنسبة للقضايا والهموم لأبناء المحافظة فنحن ندركها ومطالبكم معروفة مثل المياه والصحة والطرق هذه هي المطالب الأساسية وهي تهم كل محافظات الجمهورية ونحن نبني الآن دولة جديدة على أنقاض التخريب ومخلفات التشطير والآن سنبدأ البناء من الصفر ومطلوب تعاون كل الشرفاء لتحقيق كل ما نطمح إليه جميعا خاصة ونحن نعرف إمكانيات الدولة لان الانفصاليين خربوا بما يقارب إلى 8 مليارات دولار من المشاريع والخدمات.. ولو انهم لم يأخذوا قيمة طائرات الميج 29 لكنا رصدنا مبلغا لسفلتة طريق المهرة حضرموت.

وأضاف الأخ الرئيس/ قائلا هناك تعاون بيننا وبين سلطنة عمان لشق طريق تربط بين السلطنة وعاصمة المحافظة.. مؤكدا بأن الدولة ستولي المحافظة كل الاهتمام.

وقال نعدكم بأننا سنعمل كل ما في وسعنا من اجل تلبية احتياجاتكم ونشكركم ونشد على أيديكم في البوابة الشرقية لليمن الموحد ونهنئكم بأعياد الثورة ومن خلالكم انقل إليكم تحياتي إلى قيادة المحور والى كل أبنائنا رجال الأمن في المنطقة الشرقية.

وكان الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة قد قام بزيارة إلى مديرية العبر محافظة حضرموت حيث زار معسكر العبر وتحدث إلى الاخوة أفراد المعسكر معبرا عن سعادته بالالتقاء بهم مباركا لهم النتائج الإيجابية التي تحققت ومشيدا بخطوات الدمج التي تمت ضمن جهود إعادة بناء القوات المسلحة على أسس علمية ووطنية.. مشيرا إلى اندماج لواء شمسان في إطار المعسكر.. مؤكدا على أهمية أن يتعامل جميع أبناء القوات المسلحة والأمن فيما بينهم كعائلة واحدة.. وقال إن الذنب ليس ذنب المغرر بهم ولكن ذنب القيادات الانفصالية المجرمة التي تتحمل وحدها المسؤولية ونحن إخوان وأسرة واحدة والوطن بحاجة إلى جهود الجميع.. مشيرا إلى أن الانتصارات التي تحققت هي انتصار للوطن والوحدة.. وقال إن الحزبية انتهت في القوات المسلحة والأمن فهذه المؤسسة الوطنية الكبرى هي حزب الوطن كله من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب ومن أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب ونحن جميعا عائلة يمنية واحدة وفي إطار اليمن الواحد الجمهورية اليمنية، ولاؤنا لله والوطن والثورة والوحدة، عقيدتنا واحدة وديننا واحد هو الإسلام. وأكد الأخ الرئيس على أهمية التحلي بالمزيد من اليقظة والاستعداد لأداء الواجب والاستفادة من كل الإيجابيات والسلبيات التي حدثت خلال معارك الدفاع عن الوحدة والتقييم المستمر لكل الخطوات من أجل الوصول دوما إلى الأفضل.. مشيرا إلى عظمة الواجب الوطني الذي يضطلع به أفراد المعسكر.. وقال إنكم أبطال الصحراء ووجودكم هنا وسام شرف على صدور كل ضابط وصف وجندي منكم وهي برهان على قوة عزيمتكم وجلدكم وحيكم لوطنكم مؤكدا بان القيادة سوف تولي هذا المعسكر وكل أفراد القوات المسلحة والأمن كل الرعاية والاهتمام وفاءا وتقديرا لما يقومون به من واجب وطني وأشاد الأخ الرئيس القائد بالمآثر البطولية التي سجلها أفراد اللواء الأول مشاة في معارك الانتصار للوحدة مشيرا إلى أهمية أن تتكرس الآن الجهود لإزالة ما خلفته الحرب وإصلاح أوضاع القوات المسلحة والدولة بشكل عام والتي تعرضت للتخريب خلال الأربع السنوات والنصف الماضية من قبل الانفصاليين مؤكدا بان ما يتم بناؤه الآن لتحديث الدولة يأتي على أنقاض التخريب الذي أشاعه الانفصاليون العملاء الذي هدموا كل ما تم بناؤه طيلة سنوات عديدة. وقال: إن عجلة البناء دارت ولن تتوقف وسنعوض كل ما فات وسنحقق بإذن الله لشعبنا بفضل تلاحم الجميع وتضافر جهودهم كل ما نصبو إليه لوطننا من تقدم وازدهار.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department