الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يصل إلى مكة المكرمة

اليوم:  3
الشهر:  أغسطس
السنة:  2013

وقد أجرى رئيس الجمهورية خلال زيارته للولايات المتحدة مباحثات رسمية مع عدد من مسؤولي الإدارة الأمريكية في وزارة الخارجية والبنتاغون ومستشاري الرئيس الأمريكي .

وتوجت هذه اللقاءات بلقاء القمة بين الرئيسين عبد ربه منصور هادي وباراك اوباما في البيت الأبيض الأمريكي، والذي وصفه المراقبون السياسيون بأنه كان تاريخيا وسياسيا مهما جدا بكل أبعاده ومراميه، حيث استعرض الأخ الرئيس ما تم إنجازه على صعيد التسوية السياسية التاريخية في اليمن بمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة منذ التوقيع عليها في 23 نوفمبر 2011 برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية مرورا بالخطوات والقرارات والإجراءات التي تمت بكل تفاصيلها، وإنجاز المرحلة الأولى والثانية من برامج الحوار الشامل المحدد والنجاحات التي تمت على هذا الصعيد.

وقد أشاد الرئيس باراك اوباما بما أنجز في هذا الجانب المهم والجهود الحثيثة والكبيرة التي بذلها الرئيس عبد ربه منصور هادي ..معلنا تأييده لتلك الإجراءات لاعتبارات تصب لهدف إخراج اليمن من الظروف الصعبة إلى بر الأمان.

وتعهد الرئيس اوباما باستمرار مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية لليمن في جميع المجالات ومنها التعاون في محاربة الإرهاب وطالب المجتمع الدولي والإقليمي مساعدة اليمن لتحقيق هذه الغاية .

كان في استقبال الأخ الرئيس لدى وصوله عند الساعة الخامسة مساء في مطار جده الدولي سمو أمير منطقه مكة المكرمة خالد الفيصل وسفير المملكة العربية السعودية بصنعاء علي محمد الحمدان‬‬ والقنصل العام في جده السفير على العياشي وأركان السفارة اليمنية بالسعودية وعدد من أعضاء الجالية اليمنية.

هذا وقد أقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية مأدبة إفطار مساء اليوم في قصره الملكي بحوار الحرم المكي الشريف على شرف الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والوفد المرافق له حضرها عدد من الوزراء والسفراء وكبار المسؤولين بالمملكة.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department