الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل نائب وزير الخارجية الإيطالي

اليوم:  29
الشهر:  يونيو
السنة:  2013

وقد عبر  الرئيس عن سرورة بهذه الزيارة للوفد الايطالي مشيدا بدور ايطاليا ومكانتها في اطار الاتحاد الاوروبي لدعم اليمن في هذه الظروف ومرحلة التحول التي يمر بها .

وقال  الرئيس ان ايطاليا دولة كبيرة ومهمة ونتطلع ان يكون لها إسهامات ودور اكبر في المنطقة كما كانت خلال الفترات الماضية وتربطها علاقات مميزة باليمن والعالم العربي بصورة عامة .

واستعرض  الرئيس الوضع الحالي باليمن ومامرت به من ظروف وتداعيات خلال الفترة الماضية متطرقا الى النجاحات والتطورات التي تمكنت البلد من اجتيازها في فترة وجيزة عبر التنفيذ العملي للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة حيث احتكم اليمنيين للوفاق والحوار وتغليب مصلحة الوطن على ماعداها .

وأشار  الرئيس عبد ربة منصور هادي الى الأعباء التي تتحملها اليمن جراء تدفق اللاجئين من القرن الأفريقي لليمن والذي يضيف معاناة إضافية للبلد نتيجة التراكمات والصعوبات الاقتصادية والتحديات الأمنية التي تواجهها.

وقال ان اليمن في المرحلة الراهنة بحاجة الى دعم ومساندة الجميع ومنها ايطاليا عبر اشكال التعاون والدعم المختلفة ومنها عودة الاستثمارات ومجالات التعاون التي كانت قائمة بين البلدين هذا .

وقد عبر نائب وزير الخارجية الايطالي عن سرورة البالغ بهذه الزيارة واستقبال الاخ الرئيس له مبديا إعجاب الحكومة الايطالية بمسار عملية التحول في اليمن الذي يقود دفتة الاخ الرئيس عبد ربة منصور هادي بحنكة وحكمة جنبت اليمن منزلقات خطرة .

وقال ان ايطاليا مهتمة ومتابعة للأوضاع في اليمن وتعمل أيضاً بكل جهد على استتباب الأمن في الصومال لما لذلك من اهمية وانعكاسات إيجابية على الأوضاع في اليمن لتحقيق الاستقرار في هذه المنطقة الحيوية الهامة لتامين وسلامة انسيابية الملاحة الدولية مبديا الاستعداد لتقديم ايطاليا لكل الإمكانيات والجهود لدعم اليمن وانجاح عملية الحوار الوطني والمرحلة الانتقالية التي تعيشها .

وقال ان ايطاليا قد تعهدت بتقديم نحو ٤٥ مليون دولار لليمن فضلا عن الدعم المقدم في اطار الاتحاد الاوروبي والمساندة أيضاً لليمن في مختلف المحافل الدولية .
معربا عن عودة واستئناف التعاون في اطار تأهيل قوات خفر السواحل اليمنية وكذلك حث وتشجيع الاستثمارات الايطالية في اليمن لبناء علاقات قادمة اكثر قوة ومتانة بين البلدين .
حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع و رئيس دائرة اوروبا بوزارة الخارجية محمد طه مصطفى.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department