الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل نائب مستشار الأمن القومي البريطاني

اليوم:  25
الشهر:  يونيو
السنة:  2013

وفي بداية اللقاء رحب الاخ الرئيس بالمسؤول البريطاني الرفيع والوفد المرافق له ، وتناول التطورات والمستجدات على صعيد التسوية السياسية التاريخية في اليمن بمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن رقم ٢٠١٤ و٢٠٥١ ومراحل تنفيذ بنودها منذ تشكيل الحكومة والانتخابات الرئاسية المبكرة وحتى اعاده هيكله الجيش والوصول الى الحوار الوطني الشامل الذي يمثل المحطة الاستراتيجية والجوهرية للتغير الشامل والعميق في اليمن وبما يلبي طموحات الجماهير العريضة والاجيال القادمة ، ووفقا لمخرجات التي يشارك في صياغتها وتحديد مسارها وطبيعة اتجاهاتها كل القوى السياسية و المجتمعية والثقافية اليمنية بكل اتجاهاتها ومشاربها.

واشار الاخ الرئيس الي ان الوضع الاقتصادي هو الأساس في الكثير من المشاكل والصعوبات التي يواجهها اليمن بمختلف اشكالها وصورها .

وعبر الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي عن تقديره البالغ لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وللحكومة البريطانية علي الدعم والمساندة والاهتمام الكبير بشؤن اليمن خصوصا منذ نشوب الازمه منذ مطلع ٢٠١١ .. منوها الي ان بريطانيا ذات خبره واسعة بالمنطقة وعلى معرفه بتفاصيلها ومشاكلها .

واكد ان ذلك يأتي من واجبات المملكة المتحدة البريطانية امام اليمن انسانيا واخلاقيا .. واشار إلى مساعده بريطانيا لليمن ستضل دائما مطلوبة الي ان يخرج اليمن من محنته إلي بر الامان .

وتبادل الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي مع نائب مستشار الامن القومي البريطاني العديد من القضايا الاقليمية والدولية وكل ما يهم البلدين علي هذا المستوى.

وعبر الاخ الرئيس عن تقديره الكبير لما قام به السفير البريطاني في اليمن من ادوار دبلوماسية في اطار المعالجات الحثيثة للازمه اليمنية .. مشيرا الي ان لنشاطاته دور بناء ، وتمني للسفير التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية بعد ان انتهت فتره عمله باليمن.

من جانبه عبر نائب مستشار الامن القومي البريطاني عن تقدير الحكومة البريطانية للدور الحيوي والاستثنائي البناء الذي لعبه الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي من اجل خروج اليمن من الظروف الصعبة الي افاق الوئام والسلام والتطور والازدهار.

ونقل خلال اللقاء تحايا رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون وتهانيه وتبريكاته للاخ الرئيس والتاكيد علي دعم المملكة المتحدة لليمن في مختلف المسارات ونوه إلي ان الحكومة البريطانية تتابع باهتمام وعن كثب سير عملية التسوية السياسية في اليمن.. وتؤكد اهميه تعاون جميع القوى السياسية والمجتمعية من اجل انجاح الحوار الوطني الشامل والعمل من اجل خروج اليمن الي بر الامان والتقدم والازدهار.

وقد منح الاخ الرئيس وقلد السفير نيكولاس هوبتون وسام الوحدة تقديرا لجهوده الدبلوماسية من اجل معالجه الازمة اليمنية بطرق سلميه وتجنيب اليمن الحرب الاهلية والاقتتال والتشضي ، كما قدم له هديه تذكاريه رمزيه من الموروث الشعبي والتاريخي اليمني .

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department