الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يرأس اجتماعا استثنائيا ضم رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمحافظين وقيادات أمنية وعسكرية

اليوم:  25
الشهر:  مايو
السنة:  2013

وتحدث الاخ الرئيس مستهلا في كلمته التأكيد على ضرورة تغيير الاسلوب السابق في التعامل مع القضايا الجنائية والاجرامية والتخريبية والمتمثلة بقطع الطريق وخطوط الكهرباء وانابيب النفط، مشيرا الى ضرورة تحمل المسئولية بصوره كامله دون اي تقصير او ابطاء في ضبط الجناة.

وقال:" لدى المحافظين والوزراء صلاحيات كامله والمحافظ هو رئيس اللجنة الامنية ولديه صلاحيات رئيس جمهوريه في محافظته ولدى القوات المسلحة والامن قدرات نوعيه قادره علي تنفيذ المهمات الخاصة وبأسرع وقت ممكن ولا يجوز التهاون مع المخربين او قطاع الطرق والكهرباء والنفط ".

وتساءل ..هل هذه الاعمال يعتبرونها شطارة؟ وهل هي اعمال رجوليه؟ وما ذنب ٢٥ مليون يمني؟.

ونوه الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الى ان الكل امام محك اختبار والجميع تحت مجهر الشعب اليمني الابي الذي يميز ويعي من يقوم بهذا التخريب وهذا الاجرام وشدد الاخ الرئيس على ان اليمن يمر بأصعب مرحله عرفها في تاريخه المعاصر والحديث .

وتطرق إلى تأثيرات الانقسامات في صفوف الجيش والامن والمجتمع والقوى السياسية خاصه الذين فقدوا مصالح ولا يريدون ان يغلبوا مصلحه الشعب فوق الاعتبارات الضيقة والانانية .

وقال:"هناك انجاز كبير وسيمضي ولو تذكرنا مايو العام الماضي وما صحبته من اعمال ارهابيه وتأثيرات وظروف امنيه و اجتماعيه صعبه جدا ولكننا بعزيمة ارادة التغيير مضينا الى الامام وتجاوزنا تحديات كبيره واحتفلنا بالعيد الوطني بشكل افضل".

وأضاف :" نهنئ شعبنا اليمني كله بالعيد الوطني الثالث والعشرين الـ(22 مايو) عيد الوحدة اليمنية ونؤكد بان اليمن قد تجاوز اكبر واكثر محنه تعرض لها منذ قيام الثورة اليمنية 26سبتمبر و14اكتوبر وبحمد الله تجاوزنا المحن والتحديات الكبيرة وسائرون بعون من الله وبمسانده شعبنا اليمني الذي يطالب بالتغيير والانتقال الى اليمن الجديد الذي ضحي من اجله شباب وشابات اليمن على طول وعرض الساحة اليمنية".

واستطرد الأخ الرئيس قائلا :"لقد عاهدنا الله وعاهدنا شعبنا باننا سنعمل على تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بحذافيرها ولن يستطيع المعرقلون او من فقدوا مصالحهم ان يواجهوا ارادة الشعب وعليهم ان يحمدوا الله لان المبادرة الخليجية كانت المخرج الاسلم والامن وبصوره مشرفه، وعليهم ان يعلموا ان كل تخريبهم وعرقلتهم للحوار تحت مجهر الشعب اليمني وكذلك محاولاتهم للنيل من عزيمة المؤسسة العسكرية والامنية هنا او هناك من أجل التأثير على الامن والاستقرار".

وأردف قائلا :"هناك صور كثيره لفسادهم على مختلف الصور ومنها الضلوع بتهريب السلاح والمخدرات ومختلف اشكال الفساد".

وتابع الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي قائلا:" لقد مرت ٢٣ سنه منذ اعاده الوحدة اليمنية ونحن ما زلنا نطالب بالكهرباء والماء والطريق والتعليم والصحة العامة.. وهي المطالب القديمة الجديدة واليوم قامت ثوره الشباب والتغيير وضحى الناس وسقطت من اجل ذلك الدماء ولا بد من تلبيه مطالب الشعب والكف عن العبث بالأمن والاستقرار وخطف صحفيين ابرياء وقطع خطوط الكهرباء فهذه ليست من الاعراف في شيء وليست من الرجولة في شيء وانما هي أعمال دنيئة ورخيصة وهدفها البحث عن مصالح رخيصة ايضا ".

وخاطب الاخ الرئيس الجميع قائلا :"لا يجوز التهاون ولا يجوز السكوت ولا تجوز المراضاة وعلى محافظ صنعاء ومحافظ مارب التنسيق والتشاور في هذال الجانب".

ومضى الأخ الرئيس قائلا :" قدمنا الاوسمة والترقيات للذين ضبطوا المهربين والأسلحة المهربة ونكافئ كل من يحسن في عمله ويجيد في عمله وعلى الجميع ان يكافئوا كل من احسن في عمله ".

وأضاف :" ومن يتقاعس او يقصر في عمله سيتم استبداله، ولابد ان نقول للمخطئ انت مخطئ والمحسن انت محسن". .

ووجه الأخ الرئيس كل من وزير الداخلية ورئيس الاركان وقائد الاحتياط العام وكل القادة الامنيين والعسكريين المعينين في نطاق مسرح عملياتهم التعاون مع محافظتي صنعاء ومأرب من اجل الجاهزية الكاملة للرد الفوري والسريع والقبض على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات وحقوق ٢٥ مليون يمني.

وتحدث الاخ رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه مؤكدا ان هناك انجازات سياسيه كبيره ومتطورة واليمن بحاجه الى التطور الاقتصادي ودعم المانحين وتوفير أجواء صحية للمستثمرين .

وقال :"نحن هنا في اليمن اولا نريد التأكيد على ضرورة الامن والاستقرار وعدم العبث والتطاول علي مصالح الشعب وحقوقه" .

وأضاف :"ان ما قاله الاخ الرئيس هو الواقع وعلينا الحرص الشديد على مصالح الناس وحقوقهم ومتابعة الجناة وعدم التهاون في القبض عليهم".

كما استمع الاخ الرئيس الى ايضاحات حول ملابسات الاعتداء على الكهرباء وخطف الصحفيين وتداول بعض الاسماء المعروفة والآراء حول مختلف القضايا والموضوعات التي طرحت.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى .

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department