الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل المفوض الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط ومنطقة المغرب بوزارة الخارجية الالمانية

اليوم:  13
الشهر:  مايو
السنة:  2013

وفي مستهل اللقاء اعرب الاخ الرئيس عن سعادته لهذه الزيارة، وقال :" إن العلاقة اليمنية مع المانيا الاتحادية متينة وقديمة وقوية".

وأعرب عن تقديره وشكره للمساعدات الالمانية التي تقدم لليمن من اجل الخروج من الازمة والظروف الصعبة الى بر الامان .. مؤكدا أن الحوار الوطني الشامل يسير بوتيرة عالية نحو تحقيق المطالب الوطنية بكل الآمال والتطلعات الى دولة الحكم الرشيد المرتكز على النظام والقانون والدولة المدنية الحديثة.

وأشار الاخ الرئيس إلى ان الامور قد تغيرت ويجب ان تتغير المفاهيم باتجاه المتغيرات الحديثة، وقال :" إن الحوار يواكب الحداثة ومتطلبات العصر والحوار هنا في صنعاء مفتوح لكل من اقتنع باللحاق بالركب المنطلق نحو المستقبل المأمول وهي فرصه ثمينة قد لا تتكرر وعلى الجميع عدم التردد والانتظار لما يأتي من الغيب او من هنا وهناك ".

وأكد الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ان المعالجات على مختلف مستوياتها تمضي على قدم وساق، وقد تم وسيتم عودة الكثير من المنتسبين لوزارات الدفاع والأمن والداخلية والخدمة المدنية من الذين كانوا منقطعين في فترات طويلة لأسباب مختلفة ، وسيتم معالجة أوضاعهم .

وأشار الى أن لجنة الأراضي والمبعدين تعمل على معالجة هذه القضايا والمفاهيم المتعلقة بها وهي معالجات مهمة وجوهرية وإعادة الاعتبار لهؤلاء كحقوق شرعيه ليس عليها غبار .

وحمل الاخ الرئيس المبعوث الالماني التحايا والتقدير الى المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ووزير الخارجية الالماني .

فيما نقل المبعوث الألماني للأخ رئيس الجمهورية تحايا المستشارة الألمانية ووزير الخارجية وتهاني حكومة المانيا بكل ما انجز في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن رقم ٢٠١٤ و٢٠٥١ وتأكيد دعم المانيا المطلق لجهود رئيس الجمهورية حتى خروج اليمن الى بر الأمان ، وتأييد كل ما يقوم به من جهود حثيثة باتجاه انجاح المرحلة الانتقالية وصولا الى فبراير عام ٢٠١٤م موعد استحقاق الانتخابات الرئاسية .

وأعرب المبعوث الالماني عن السعادة البالغة لسير مؤتمر الحوار الوطني الشامل .. مؤكدا دعم المانيا في هذا الاتجاه في الجوانب الفنية والقانونية والدستورية.

حضر اللقاء سفير جمهوريه المانيا الاتحادية في اليمن هولفر قرين ونائب السفير فليب هولسفابيل.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department