الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة أثناء استقباله وفد الجالية اليمنية في دولة الإمارات

اليوم:  23
الشهر:  يوليو
السنة:  1994

تحدث إليهم الأخ/ الرئيس مرحبا بهم في وطنهم ومعبرا عن سروره وبالالتقاء بهم مقدرا مشاعرهم الوطنية الفياضة.. مؤكدا بان القيادة السياسية تعكف الآن على دراسة ومعالجة الآثار الناجمة عن هذه المأساة التي سببتها لشعبنا عصابة التمرد والانفصال وحاولت من خلالها تمزقا وحدة الشعب اليمنى وتدمير المكاسب التي حققها بنضاله وعرقه.

وقال إن اليمن يتسع لكل أبنائه وسنعمل بأذن الله ويتعاون والتفاف جماهير شعبنا على إعادة أعمار ما خلفته الحرب والسير على طريق البناء والتنمية الشاملة وتحقيق أسس النهضة الحضارية الجديدة تحت راية الوحدة اليمنية الخفاقة..

وأوضح أن خطوات البناء والتطوير القادمة ستعتمد على أسس بناء الدولة اليمنية الحديثة، دولة النظام والقانون والمؤسسات.. والالتزام بالنهج الديمقراطي ا لقائم على مبدأ التعددية السياسية والحزبية واحترام حقوق الإنسان والاهتمام بالكفاءة الوطنية وتطوير تجرية الحكم المحلى من خلال الانتخابات لهيئات الحكم المحلي في كل محافظات الجمهورية من الشعب ومنحها الصلاحيات اللازمة التي تمكنها من التخلص من المركزية الشديدة وإزالة كافة العوائق التي تحول دون تمكن المواطنين من القيام بدورهم الفعال والإيجابي في الإسهام بعملية التنمية والتطوير والمشاركة في خطوات البناء السياسي و الوطني..

وأكد الأخ/ الرئيس في حديثه إلى الاخوة أعضاء الجالية اليمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة بان كل الانتصارات والنجاحات التي حققتها بلادنا منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر كان بفضل التفاف جماهير شعبنا وان نصر الوحدة العظيمة الذي تحقق لشعبنا يعود الفضل فيه بعد الله، للشعب اليمني الذي هب من كل حدب وصوب في عموم الوطن للدفاع عن وحدته.. مؤكدا على أهمية تضافر جهود جميع اليمنيين في هذه المرحلة الهامة من تاريخ الوطن من أجل التغلب على كل التحديات والسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهداف وتطلعات شعبنا اليمني.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department