الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يطلع على سير أنشطة ميناء الحديدة

اليوم:  7
الشهر:  أبريل
السنة:  2013

حيث كان في استقباله المدير التنفيذي للميناء القبطان محمد أبو بكر إسحاق ونائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع وعضو مجلس النواب عبده ردمان ومدير أمن المحافظة العميد محمد المقالح والقيادات الهندسية والفنية و الإدارية وعدد من الكوادر العمالية الذين رحبوا بالأخ الرئيس بهذه الزيارة لميناء الحديدة.

وفي صالة المكتب التنفيذي في الميناء اجتمع الأخ الرئيس بالمسئولين المختصين في مختلف إدارات وشعب الميناء.

حيث أعرب الأخ الرئيس عن سعادته بهذه الزيارة .. مشيرا إلى أن ميناء الحديدة يعتبر من الركائز الاقتصادية المهمة وقلعة ترفد خزينة الدولة بالأموال الكثيرة.

وأشاد إلى أن الميناء من المميزات الاستراتيجية في الحديدة إلى جانب الثروة الزراعية والبحرية وما تجود به أرض تهامة.

وقال رئيس الجمهورية : إن أي تأثير على إحدى هذه الركائز الثلاث يؤثر تأثيرا سلبيا على كل محافظات الجمهورية.. مشيرا إلى التوجيهات التي أصدرها من أجل تخصيص مبلغ محدد من المبالغ المخصصة لدعم اليمن من الدول المانحة من اجل تحديث وتطوير الميناء ليكون مؤهلا بصورة حديثة وكاملة .

وأشار الأخ الرئيس إلى أهمية اليقظة والحذر للحيلولة دون تسريب اي مهربات سواء كانت من السلاح أو المخدرات او اي مواد غير قانونية وعدم التساهل في ذلك كون ذلك يمثل عيثا لأمن واستقرار الوطن .

وتطرق الأخ الرئيس إلى عمليات تهريب السلاح، وقال:" إن السفينة الايرانية جيهان كانت ابرز مثال وابرز اختراق خطير يهدف الى زعزعة الامن والاستقرار والسكينة الاجتماعية في اليمن خصوصا اذا ما نظرنا الى ما كانت تحوية من أسلحة خطيرة كما ونوعا". مؤكدا بهذا الصدد أن على العاملين في ميناء الحديدة العمل بكل صدق واخلاص وبصورة دقيقة وسريعة.

وكان المدير العام التنفيذي للميناء ألقى كلمة رحب فيها بالأخ الرئيس وزيارته للميناء .. مشيرا الى توجيهات رئيس الجمهورية والتي تمثل منطلقاً جديدا للميناء نحو العمل بقدرات أفضل فنيا وهندسيا والتي سيكون لها الأثر الإيجابي في تحديث الميناء والحركة التجارية في المحافظة.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department