الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يهنئ الرئيس شي جين بينغ بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية الصين الشعبية

اليوم:  14
الشهر:  مارس
السنة:  2013

" ببالغ السرور والتقدير نعبر لكم عن أسمى التهاني والتبريكات وذلك بمناسبة انتخابكم رئيساً لجمهورية الصين الشعبية، والذي يأتي في سياق التطورات النهضوية والعملاقة التي يحققها بلدكم، وفي سياق النهج الديمقراطي الراسخ والمتين.

وأزف إليكم بإسمي وباسم الشعب اليمني أرق وأجمل التحايا والتبريكات لنيلكم هذه الثقة العظيمة .

وأجدها مناسبة لنؤكد لكم أن العلاقات بين بلدينا الصديقين تتطور باستمرار ولها جذور تاريخية متينة وستزداد رسوخاً وشموخاً في ظل المستجدات والتطورات والمتغيرات الدولية.

كما أعبر لكم عن بالغ تقديرنا، واحترامنا لمواقف جمهورية الصين القوية تجاه اليمن وبصفة خاصة الموقف النبيل والمسؤول عند نشوب الأزمة في مطلع العام 2011م، والتي انبرى فيها الموقف الصيني قوياً ومخلصاً من أجل إخراج اليمن من الأزمة، وكان للسفير الصيني في صنعاء آنذاك نشاطات قوية وملموسة مع زملائه سفراء الدول ذات العضوية الدائمة في مجلس الأمن، ورئاسة البعثة الأوربية ودول الإتحاد الأوربي، وهي الدول التي أيدت المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كخارطة طريق لإخراج اليمن من الظروف الصعبة إلى بر الأمان، وهذا الموقف النبيل والرائع يكتسب أهمية استثنائية لدى الشعب اليمني كله.

ولا يفوتني هنا أن أتمنى لكم بكل إخلاص النجاح والتوفيق لكم في مهامكم العظيمة ولشعبينا اضطراد التقدم والإزدهار للعلاقات المشتركة بين بلدينا الصديقين.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department