الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة في لقائه قيادة الأحزاب والتنظيمات السياسية

اليوم:  22
الشهر:  يونيو
السنة:  1994

التقى الأخ/ الفريق علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة الاخوة قادة وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية الذين أطلعهم على تطورات ومستجدات الأوضاع الراهنة على الساحة الوطنية على الصعيدين السياسي والعسكري. وكذا الجهود التي بذلت على صعيد التحرك الخارجي وطبيعة المباحثات التي أجريت مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي.

وأوضح الأخ/الرئيس أن بلادنا أكدت منذ الوهلة الأولى التزامها بقرار مجلس الأمن رقم "924" والاستعداد الكامل من أجل تنفيذه وتقدمت بخمس مبادرات لوقف إطلاق النار وحقن دماء اليمنيين وإتاحة الفرصة للمغرر بهم للالتحاق بصف الوحدة والشرعية.. وأكد أن عناصر التمرد والانفصال أبت إلا أن تخترق كل المبادرات لان قرار مجلس الأمن لم يخدم أهدافها المعادية للشعب والوحدة واستمرت في انتهاك وقف إطلاق النار ومواصلة تمردها العسكري في تطويل أمد القتال وتدويل القضية اليمنية .

وأشاد الأخ/ الرئيس بمواقف الأحزاب والتنظيمات السياسية لاصطفافها في موقف مبدئي إزاء التحديات التي تواجهها وحدة الوطن في هذه المرحلة الدقيقة من تأريخه وتفاعلها مع القضايا الوطنية.

وقال: إن هذه التحديات التي يعيشها الوطن قد أكدت مصداقية المواقف الوطنية وتلاحم جماهير الشعب و ارتصاصة في خندق التصدي لأعداء الوطن والوحدة والديمقراطية.

وأكد أن بلادنا ستظل متمسكة بخيار الحرية والديمقراطية كخيار لا رجعية عنه لبناء اليمن الحديث الذي يقوم على أساس التعددية السياسية والحزبية والحرية الاقتصادية وحرية الرأي والتعبير واحترام حقوق الإنسان وإقامة الحكم المحلي المتطور والعمل من أجل تحقيق النهوض والتنمية الشاملة في عموم الوطن اليمني...

وأشار الأخ/الرئيس إلى ما تتطلبه ظروف المرحلة المقبلة من تضافر وتكاتف جهود أبناء الوطن من أجل إعادة بناء ما دمره الخونة من عصابة التمرد في شتى المجالات بداية بالعناية بأسر الشهداء وكافة المتضررين في كل المحافظات.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department