الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يلتقي محافظي عدن ولحج وأبين و رؤساء وامناء المجالس المحلية واعضاء اللجان الامنية

اليوم:  25
الشهر:  فبراير
السنة:  2013

وفي مستهل اللقاء اعرب الاخ الرئيس عن سعادته لهذا اللقاء بعد مرور حوالي عامين على مثل هذا اللقاء في بداية نشوب الازمة مطلع عام 2011 .

وقال الاخ الرئيس :مرت فتره عصيبه جدا وتخلقت من جراء ذلك العديد من القضايا والمشاكل الاقتصادية والامنية والسياسية والتي خلفت ايضا تداعيات على مختلف الجوانب حيث استغل تنظيم القاعدة الارهابي انشغال وانقسامات الجيش والامن والقوى السياسية فجمع عناصره من مختلف الاصقاع الى محافظة ابين واجزاء من محافظة شبوة وحاول اقامة امارة اسلامية في جعار وبالفعل سقطت ابين في يد هذا التنظيم الارهابي ولم يكن الجيش ضعيفا بقدر تأثره بالانقسام على نفسه كما كان هناك العديد من الانقسامات الداخلية وكان لتلك العوامل اثار كارثيه حيث قطعت الطرق والشوارع وانقطاع التيار الكهربائي بصورة نهائية وكذلك انابيب النفط والغاز .

واضاف الاخ الرئيس: المهم كان الوضع صعب ومعقد جدا جدا الا ان المحافظات الثلاث عدن وابين ولحج كانت تقاوم هذه الصعوبات بطرق واساليب مختلفه وبتعاون الرجالات الخيره والوطنية في المحافظات الثلاث اسهمت في التماسك وتجاوز الكثير من المحن والمصاعب .

واكد الاخ الرئيس قائلا :صحيح كانت القاعدة في ابين وشبوه وبعض قوى الحراك المسلح مع الاسف الذين فهموا الديمقراطية بطريقة معكوسة ومختلفة ولكن جماهير الشعب تتوق دائما الى الوحدة والخلاص من المشاكل التي تنشب هنا وهناك من خلال تأثيرات مختلفه والتي تهدف دائما الى احداث انشقاق والخلاف .

كما اكد الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي انه عند تفاقم الازمة وفي ذروتها كانت البلاد على حافة الهاوية وهو ما اضطر الى تحرير رسائل عاجله الى رؤساء الدول الخمس ذات العضوية الدائمة في مجلس الامن لاطلاعهم على خطورة الوضع الامني في اليمن والتحذير من احتمال نشوب الحرب الاهلية في لحظة.

واشار الاخ الرئيس الى ان التجاوب كان سريعا ورائعا وجرت اتصالات اقليمية ودولية بين دول الخليج واوربا وامريكا وروسيا والصين بتحقيق اجماع دولي على تجنيب اليمن الحرب الاهلية ومن ثم تم التوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وهي تسوية سياسية من اجل الجميع على قاعدة لا غالب ولا مغلوب وتغليب مصلحة الوطن العليا من اجل امن اليمن واستقراره ووحدته .

ونوه الاخ الرئيس الى انه كان قد بين المحاذير الخطيره التي ستحل باليمن والمنطقة لا سمح الله اذا انزلق اليمن الى الحرب .

واستعرض الاخ الرئيس تفاصيل تلك اللحظات من الازمة وقدر تقديرا عاليا موقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة لما قدمه من دعم سخي في لحظة فارقة وظرف تاريخي خطير وهو ما مكن من تغطية احتياجات اليمن من المشتقات النفطية لفترة طويلة من الازمة .

واكد الاخ الرئيس قائلا :اننا نحن على بعد واحد وعشرين يوما من انطلاق الحوار لاوطني الشامل الذي سيرسم معالم المستقبل الجديد على اسس منظومة الحكم الرشيد والنظام والقانون والدولة المدنية الحديثة ولهذا فان الحوار والحوار وحده هو السبيل الوحيد لحل كافة القضايا والملفات العالقة بكل صورها واشكالها .

واستعرض الاخ الرئيس طبيعة مهام واعمال اللجان المتعددة التي ستنبثق من جلسات المؤتمر وهي متنوعه ومتعددة ومتخصصه وسيستغرق هذا الحوار مدة طويله قد تكون سته اشهر او اكثر او اقل والمهم هو العمل الجاد والنوايا الصادقة.

ونوه الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ان هناك قوى خيره كبيره تريد الحوار وهناك اصحاب مصالح ضيقة لا تريد الحوار سواء هنا من الداخل او في بيروت او غيرها وهناك من جند قنوات وصحف اعلامية من اجل التعبئه الخاطئه وزعزعة الامن داخل الوطن.

وحذر الاخ الرئيس من اي تصرفات رعناء تحاول ان لا يكون اليمن في امن واستقرار.

وقال: نحن نقول كفى صراعات وكفى مكايدات ويكفي خمسين سنه مضت على هذا النحو دعونا نفتح صفحة جديدة ونقفل صفحة الماضي بكل ما لها وما عليها ونبني جيشا تتجسد فيه الوحدة الوطنية من اقصى المهرة الى اقصى صعدة ومن اقصى الشمال الى اقصى الجنوب من اقصى الشرق الى اقصى الغرب .

وأكد الاخ الرئيس ان اسس الدراسات العسكرية في الكليات وطبيعة القبول ستكون من نوع متطور وستكون في مراكز المحافظات .

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department