الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة في رسالة التعزية لأسرة المشير السلال

اليوم:  5
الشهر:  مارس
السنة:  1994

الأخ/ العقيد علي عبدالله السلال. وكافة أبناء وأسرة فقيد اليمن الغالي.. المناضل الكبير/ المشير/ عبدالله السلال.. المحترمون

ببالغ الحزن والأسى اعبر لكم ومن خلالكم إلى جماهير شعبنا اليمني عن خالص التعازي وأحر المواساة في رحيل فقيد الوطن المناضل الكبير الوالد المشير/ عبدالله السلال الذي يمثل رحيله خسارة كبرى للوطن حيث نفتقده اليوم في وقت نحن أشد ما نكون حاجة إلى عطائه السخي وإسهاماته البارزة وخبرته وحنكته التي لم يبخل بها في أي وقت من الأوقات على وطنه وشعبه.. بل كان هو الرمـز الوطني الكبير سباقآ ورائدآ للانتصار لإرادة شعبه في الحرية والاست‏قلال والتقدم وكان في طليعة تلك الكوكبة من المناضلين الأفذاذ والرواد من رجا ل الحركة الوطنية قادة مسيرة النضال الوطني الذين كرسوا كل حياتهم في حرب النضال من أجل أن يتحرر شعبنا من نير الطغيان الأمامي والتسلط الاستعماري وأن ينطلق الوطن اليمني في رحاب عهد جديد تظلله رايات الحرية والعدالة والديمقراطية والوحدة والتقدم.

لقد فقدنا وفقد الوطن برحيل المناضل الكبير الوالد/ المشير عبدالله السلال واحدآ من أبرز الرجال الأفذاذ الذين سجلوا في سفر النضال الوطني عطاءً متميزآ وتضحيات ومآثر خالدة ستبقى محفورة في وجدان وذاكرة الأجيال اليمنية المتعاقبة وستظل ملهمآ وزادآ لها لتواصل عطاءها على نفس المبادئ العظيمة التي أمن بهـا الفقيد الراحل وعلى نفس الدرب الذي اختطه لنفسه انتصارآ لإرادة الشعب وتطلعاته نحو الحياة الأفضل..

إن التاريخ سيسجل لهذا الفارس الشجاع والقائد الحكيم والمناضل الفذ تلك المواقف البطولية النادرة التي تميز بها وهو يقود مسيرة الثورة والجمهورية في أحلك اللحظات العصيبة التي تكالب فيها الأعداء لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء.. ووأد حلم الشعب في الإعتاق والتحرر وإجهاض أمانيه في الانطلاق نحو حياة جديدة لا عبودية فيهـا ولا طغيان.. وبفضل ما تميز به المناضل الكبير من روح نضالية وصبر ودأب وحكمة وحنكة وبفضل تلك الإرادة الفولاذية الجبارة التي امتلكها شعبنا والتف بها حول قيادته الثورية المناضلة ومنح من خلالهـا، ملحمة بطولية نادرة تحقق في ظلهـا الانتصار العظيم للثورة والجمهـورية التي علت رآياتهـا، خفاقة في سماء الوطن متحدية كل الصعاب وقاهرة كل الأعاصير.. مبشرة بعهد جديد من النضال والعطاء على درب ترجمة الأهداف الثورية النبيلة حتى تحقق لشعبنا ما أراد متوجا انتصاره ببزوغ فجر الثاني

والعشرين من مايو 1990 م واستعادة الوطن اليمني لوحدته الغالية في ذلك اليوم المجيد.

إن جماهير شعبنا اليمني وهي تودع اليوم فارسآ شجاعآ من فرسان الوطن والثورة

وقائدآ وفيآ اخلص لهـا بنكران ذات وسمو روح ستظل تذكر بمزيد من العرفان والوفاء تلك المآثر الخالدة التي خلقهـا هذا المناضل الصلب الذي حمل الوطن في جنبات قلبه الكبير انتماءً عميقآ لا حدود له وحبآ وإخلاصآ ووفاء وعاش همومه وقضاياه تفاعلأ وعملأ صادقآ دؤوبآ من أجل خدمته ونهضته وتقدمه وان ما يخفف من وطأت الاحزان بهـذا المصاب الجلل إن العطاء السخي لفقيدنا الغالي وتضحياته ونضاله تتجلى إلى يوم ثمارها زاهية رائعة في كل ما شهده الوطن من ا تحولات ومنجزات عظيمة ونهـضة شاملة تظلل كل ربوعه وتدلل بأن تضحيات الفقيد الغالي ونضاله وعطاءه المتواصل لم تذهب سدي بل هي اليوم شواهد حية على حجم العطاء ونبل المقاصد وروعة الإنجاز.

وإننا إذ نشعر بالخسارة الكبيرة الفادحة والشخصية لفقدانه في هذه الظروف ا لصعبة التي يمر بهـا وطننا وهو يخوض معركة الانتصار لوجوده وترسيخ وحدته ونهجه الديمقراطي فإننا سنظل نستلهم من روحه النبيلة وصفاته الجليلة وسمو أخلاقه الرفيعة ومن حكمته ورجاحة عقله الزاد لمواصلة المسير على نفس المبادئ التي انتصر لهـا الراحل العظيم وكرس كل حياته من أجل ترجمتهـا في واقع الوطن إنجازات نابضة بالحياة والتدفق والإبداع من أجل يمن جديد ودولة يمنية عصرية ونهضة شاملة يعيش في ظلها الشعب هانئآ مطمئنآ بعيدآ عن الأزمات والمنغصات.

مرة أخرى أكرر التعازي لكم ولكل جماهير شعـبنا اليمني سائلأ الله أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته إلى جوار الصديقين والشهداء.. وان لله وان إليه راجعون..



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department