الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة أثناء لقائه المشاركين في المؤتمر الوطني الأول للتنمية الصحية

اليوم:  12
الشهر:  فبراير
السنة:  1994

فى بداية اللقاء رحب الأخ/ الرئيس بالأخوة المشاركين في المؤتمر من الأشقاء والأصدقاء مقدرا جهودهم في سبيل تطوير الخدمات الصحية في بلادنا وتنمية الكوادر اليمنية وفي دعم مشاريع التنمية في هذا المجال.. وأكد على أهمية العمل على الانتقال بالقرارات والتوصيات التي خرج بها المؤتمر إلى الواقع العملي بما يسهم فعلا في تطوير وتحسين الخدمات الصحية في بلادنا وتنفيذ استراتيجية الرعاية والصحة الأولية بما يحقق هدف الصحة للجميع بحلول عام 2000 م.

مشيرا إلى أهمية حشد كل الطاقات والجهود للنهوض بالمجال الصحي وتطوير مرافقه وانتهاج سياسات واستراتيجية فعالة تكفل تحقيق التنمية الصحية الشاملة في بلادنا مؤكدا على ضرورة تشجيع الرأسمال الوطني والعربي والأجنبي للاستثمار في المجال الصحي وتوفير كافة التسهيلات والدعم للمستثمرين في هذا المجال الحيوي والهام لمسيرة التنمية.

مشيرا إلى ما تضمنته نتائج أعمال المؤتمر الوطني الأول للتنمية الصحية من قرارات ونتائج. مؤكدا على أهمية إعطاء الأولويات للأساسيات والاحتياجات الملحة وتنفيذ ما تضمنته تلك القرارات وفق خطة وبرنامج وبما من شأنه تحسين صحة الفرد والأسرة والمجتمع وتلبية الاحتياجات الصحية والدوائية في البلاد ووضع حد لحالات العلاج في الخارج التي تستنزف الكثير من الإمكانات المالية لبلادنا منوها بان التنمية الصحية عملية مترابطة ومتكاملة مع بقية مجالات التنمية الأخرى وهي تتطلب مشاركة فاعلة وتعاونا من الجميع من أجل بناء مجتمع صحي سليم.

واشاد بالجهود المبذولة لإنجاح المؤتمر معبرا عن تمنياته في أن ينتقل الجميع بتلك القرارات التي خرج بها إلى واقع التطبيق الملموس .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department