الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الأخ رئيس الجمهورية خلال مأدبة الغداء التي أقامتها على شرفه والوفد المرافق له رئيسه البرلمان الألماني

اليوم:  10
الشهر:  سبتمبر
السنة:  1997

بأسم وفد الجمهورية اليمنية من حكوميين وبرلمانيين وأحزاب سياسية أتقدم بالشكر الجزيل للسيدة رئيسة البرلمان على الكلمة الجميلة التي استمعنا إليها, ونحن سعداء بزيارة ألمانيا والالتقاء بعدد كبير من الأصدقاء وهذا اللقاء هو لتمتين وتطوير العلاقات القائمة بين بلدينا الصديقين وهناك حماس كبير موجود لدى الشعب اليمني  والأصدقاء الألمان لتنمية وتطوير هذه العلاقات على الرغم من التحديات التي تواجه تلك العلاقات المتميزة.

ولكننا مصممون ومصرون على الصمود ومواجهة مثل هذه التحديات ونحن نقدر تقديراً عالياً الدعم في المجال التنموي والخدمي وفي شتى المجالات التي تقدمها الحكومة الألمانية للشعب اليمني.

ونحن نقدر العلاقات القائمة بين البرلمانيين اليمني والألماني وتبادل الزيارات واكتساب الخبرات من التجربة الألمانية في المجال الديمقراطي.

إن بلادنا واجهت صعوبات كثيرة في صيف عام 1994م لكن اليمنيين استطاعوا أن يدفنوا تلك المؤامرة وترسخت جذور الوحدة اليمنية ولكننا نعاني معاناة كبيرة من التركة الثقيلة التي خلفها النظام الشمولي ومخلفات الحرب والتي خلفت تركة ثقيلة على الاقتصاد اليمني.

إن زيارتنا ولقائنا مع الرئيس الألماني ووزير التعاون الاقتصادي ورئيسة البرلمان ومع رجال الأعمال, ومع المستشار كول بعد ساعات وسف تصب لصالح تطوير العلاقات وزيادة الفرص الممكنة للاستثمار في اليمن وثقتنا كبيرة في دعم البرلمان الألماني للعلاقات القائمة وفي الدعم الاقتصادي ودعمكم في البرلمان الأوروبي لما لألماني من ثقل سياسي واقتصادي داخل المجموعة الأوروبية.

إن ما يجري في منطقتنا هو هم عربي وهم في المجتمع الدولي لأننا نتطلع للسلام ونرفض كل أنواع العنف والحروب ونتطلع إلى مستقبل أمن ومستقر ومزدهر وليس من باب التحامل على الحكومة الإسرائيلية ولكن تتحمل حكومة الليكود بزعامة نتيناهو مسؤولية إعاقة مسيرة السلام لأنها حكومة متطرفة نسفت مسيرة السلام ولا أحد يستطيع أن يؤثر على هذه الحكومة سوى الولايات المتحدة الأمريكية.. لهذا نتطلع إلى دور أوروبي لمساعدة الولايات المتحدة للضغط على إسرائيل من أجل المضي في مسيرة السلام.

مرة أخرى أكرر الشكر على هذا الاستقبال الحافل والممتاز من قبل الشعب الألماني والأصدقاء الألمان على حفاوة الاستقبال وعاشت الصداقة اليمنية الألمانية.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department