الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة في جلسة المباحثات مع الرئيس ا لارتيري

اليوم:  30
الشهر:  أكتوبر
السنة:  1993

عقدت جلسة المباحثات الرسمية بين بلادنا ودولة ارتيريا الشقيقة والمجاورة برئاسة الأخوين الفريق علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة واسياسي افورقي رئيس دولة ارتيريا.

وفي بداية جلسة المباحثات تبودلت الكلمات الودية بين الزعيمين حيث رحب الأخ الفريق علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة بضيفه العزيز الرئيس الارتيري اسياسى افورقي والوفد المرافق متمنيا له إقامة طيبة وزيارة ناجحة.. مشيرا إلى الأهمية البالغة التي تكتسبها هذه الزيارة والتي ستفتح معها آفاقا واسعة لتطوير وتدعيم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والإرتيري.. كما أشار الأخ رئيس مجلس الرئاسة في سياق كلمته إلى العلاقات الأخوية الضاربة بجذورها في أعماق التأريخ والصلات الحميمة التي تربط بين الشعبين اليمني والاريتيري والقائمة على حسن الجوار والاحترام المتبادل والتعاون الإيجابي وحيث يمثل كلا البلدين لبعضهما عمقا إستراتيجيا وأمنا هاما.. وأوضح الأخ الفريق علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة بأن ما يربط بين الشعبين من علاقات راسخة وما تتوفر لديهما من رغبة صادقة للتعاون يمثل قاعدة متينة للانطلاق بالعلاقات الأخوية نحو آفاق متقدمة.. مؤكدا على ضرورة تعزيز أشكال التشاور والتنسيق بين قيادتي البلدين خدمة للمصالح والأهداف المشتركة للشعبين والثورتين اليمنية والارتيرية وبما يسهم في تعزفي دور اليمن وارتيريا وتفعيل مشاركتهما الإيجابية في خدمة أجواء الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي والبحر الأحمر.. كما أكد الأخ رئيس مجلس الرئاسة على ضرورة تضافر جهود دول المنطقة شعوبا وحكومات وأنظمة بغية المساهمة في معالجة الأزمات المختلفة التي تشهدها منطقة القرن الأفريقي والبحر الأحمر بصورة عامة وحل الأزمة الصومالية واعادة السلام والأمن في الصومال بصفة خاصة..

وقال الأخ الرئيس الفريق علي عبد الله صالح بأن الجمهورية اليمنية لن تألو جهدا في المشاركة في أي جهد أو عمل من شأنه أن يسهم في تطبيع الأوضاع وخدمة مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department