الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في حديثه إلى مسئولي إدارة المنطقة الحرة بعدن

اليوم:  3
الشهر:  ديسمبر
السنة:  1995

قام الأخ الفريق علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بزيارة مبنى إدارة المنطقة الحرة بعدن واجتمع بأعضاء مجلس إدارة المنطقة بحضور مدير أمن محافظة عدن والوكيل المساعد للجهاز المركزي للأمن السياسي.

حيث جرى مناقشة العديد من القضايا والموضوعات والترتيبات والإجراءات التنفيذية الجارية المتصلة بعمل المنطقة الحرة بعدن وفي طليعتها القضايا الخاصة بالترتيبات الأمنية وعمل القوة الأمنية الخاصة في المنطقة الحرة بعدن.

وقد أشاد الأخ الرئيس بكل الجهود المبذولة من اجل إنشاء المنطقة الحرة بعدن والتي تمثل اليوم الرهان الحقيقي الذي حشدت كل الجهود من اجل إنجازه في الواقع العملي وفقا للأهداف والتطلعات المنشودة وبما يعزز مسيرة التنمية ويرفد الاقتصاد الوطني بمقومات الاقتدار والتطور.

وقد وجه الأخ الرئيس بتسليم كافة الأراضي المخصصة للمنطقة الحرة بعدن إلى إدارة المنطقة الحرة بما في ذلك المعسكرات والمباني الخاصة بالأفراد والمؤسسات الموجودة في إطار المنطقة الحرة.. كما وجه بإزالة كافة أعمال البناء العشوائي والاستحداثات في الأراضي المحجوزة لنشاط المنطقة الحرة في المنطقة الواقعة من جولة كالتكس وحتى منطقة خزانات النفط.

كما وجه الأجهزة المعنية بمنع أي تعديات أو البناء على الأراضي المخصصة للمنطقة الحرة وتحريم البيع أو الشراء أو السكن فيها لغير أغراض عمل المنطقة الحرة.

كما وجه الأخ الرئيس بتقديم ارض كتعويض مناسب للملاك الشرعيين من أصحاب المنازل القائمة في منطقة كالتكس وتحديد موعد لانتقالهم من المنطقة حتى تتمكن الهيئة من تسليم الأرض للشركة التي ستقوم بإنجاز مشروع المنطقة الحرة لمباشرة العمل فيها. كما وجه الأخ الرئيس بسرعة إعداد وتجهيز القوة الأمنية الخاصة بالمنطقة الحرة وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لعملها وبما يتناسب مع طبيعة العمل ونظام المنطقة الحرة. وقال نحن عازمون بإذن الله على الوصول بمشروع المنطقة الحرة إلى غاياته المنشودة وقد اصبح اليوم وبعد التوقيع على اتفاقية إنشاء المنطقة الحرة مع الشركة المستثمرة حقيقة واقعة بعيدا عن المزايدات والشعارات الزائفة التي لا معنى لها.. مشيرا بان عدن ينتظرها مستقبل واعد بالخير كمنطقة حرة ومدينة تجارية واقتصادية وميناء هام له سمعة تاريخية ودولية كبيرة.. موضحا أن شعبنا يتطلع بأمل وثقة وتفاؤل كبير نحو الخطوات الجادة التي تبذل الآن من اجل إنشاء المنطقة الحرة بعدن.. ومطلوب الآن أن تتضافر جهود الجميع وان يتعاونوا من اجل تحقيق المزيد من النجاحات في هذا المجال.. فالمعركة الراهنة هي معركة الاقتصاد والتنمية التي لابد من تحقيق الانتصار فيها بإذن الله تماما مثلما انتصر شعبنا في معركة الدفاع عن الثورة والوحدة.

وتمنى للمسؤولين والعاملين في الهيئة العامة للمناطق الحرة ومنطقة عدن الحرة المزيد من النجاح والتوفيق في مهامهم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department