الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في حديثه إلى القيادات الأمنية في عدن وزيارته معسكر شرطة النجدة

اليوم:  18
الشهر:  نوفمير
السنة:  1995

التقى الأخ/ الفريق علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القيادات الأمنية في محافظة عدن الذين قدموا للأخ الرئيس تقارير عن مستوى إنجاز الخطة الأمنية وسير الأداء في المرافق والأجهزة الأمنية والجهود المبذولة لترسيخ جوانب الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة في المحافظة.

وقد تحدث الأخ الرئيس في اللقاء حيث أكد على أهمية التنسيق بين الأجهزة الأمنية وتكامل أدائها من اجل خدمة الأمن العام وصيانة الممتلكات العامة للدولة والممتلكات الخاصة للمواطنين من أي عبث أو اعتداء..

مشيرا إلى ما شكلته الاقتحامات لبعض المساكن و المنشآت من ظاهرة سلبية تخل بالنظام والقانون.. وقال على قيادة المحافظة وأجهزة الأمن أن تسرع باتخاذ الخطوات الحازمة والفعالة التي تكفل معالجة ظاهرة الاقتحامات بصورة نهائية ومناسبة.

مؤكدا على ضرورة التعامل بحزم مع كل الخارجين على القانون وعدم التهاون معهم والقضاء على آية ظاهرة سلبية تقلق أمن المواطنين وتعكر طمأنينتهم وكذا العمل على حماية أراضى الدولة والممتلكات العامة في مدينة عدن والتصدي لكل من يقومون بالبسط أو الاعتداء عليها.. مشيرا إلى ضرورة التزام كافة الجهات بالقانون في صرف الأراضي سواء للأغراض الاستثمارية أو السكنية أو التجارية..

ووجه بالقيام بعملية مراجعة شاملة لكافة العقود الخاصة بالأراضي التي منحت لأي غرض كان و إلغاء أي عقود يكون قد تم منحها بدون سند قانوني باعتبار أن ما بني على باطل فهو باطل..

كما وجه بتخصيص أراض لمعالجة التعويضات ومشاكل التأميم وحث الأخ الرئيس القيادات الأمنية على الاضطلاع بواجباتهم بأكبر قدر من الكفاءة والإخلاص والتعاون وان يكونوا القدوة في السلوك وبما يخدم الاستقرار والمصلحة العامة.

كما وجه وزارة الإنشاءات والإسكان والتخطيط الحضري بتخصيص أراض لمعالجة قضايا التعويضات ومشاكل التأميم وعدم منح أي ترخيص بالبناء في الشواطئ والتوسع في إنشاء حدائق الأطفال والمنتزهات والمتنفسات العامة وبما يحسن من مظهر عدن ويخدم المواطنين فيها..

وقد قام الأخ/ الرئيس بعد ذلك بزيارة معسكر شرطة النجدة حديث تفقد الأخ الرئيس أفراد المعسكر وأشاد بمستوى الأداء الجيد للاخوة أفراد شرطة النجدة وما يتحلون به من انضباط وروح معنوية عالية كما عبر عن ارتياحه لما يقوم به أفراد شرطة النجدة مع

زملائهم في الأمن من دور في سبيل خدمة الأمن وتعزيز الطمأنينة في المجتمع.. وقال أن تلك الجهود يقدرها كل مواطن الذي يلمس التحسن الكبير في أداء الأجهزة الأمنية وما تقدمه من خدمات طيبة لصالحه.. مؤكدا بأن القيادة سوف تولي اهتمامها في توفير الإمكانيات اللازمة للأجهزة الأمنية وتحديثها وبما يعزز من اقتدارها ويعكس الوجه الحضاري المشرق للوطن.. وحثهم على المزيد من التحلي بالانضباط وحسن التعامل مع المواطنين والاهتمام بالمظهر اللائق الذي يجسد هيبة رجل الأمن ويفرض احترامه لدى الآخرين وتمنى لهم التوفيق في مهامهم وأداء واجباتهم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department