الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في حديثه إلى مسؤولي فروع وزارة المالية والمصالح الإيرادية والبنك المركزي بعدن

اليوم:  26
الشهر:  أكتوبر
السنة:  1995

التقى الأخ/ الفريق علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الاخوة المسؤولين في فروع وزارة المالية والمصالح الايرادية والبنك المركزي في عدن الذين استمع منهم إلى تقارير عرا سير العمل في فروع هذه الأجهزة ومستوى الأداء فيها والخطوات التي تمت في سبيل الارتقاء بأساليب عمل هذه الأجهزة بما يمكنها من أداء دورها على الوجه الأمثل في ضوء برنامج الإصلاح المالي والإداري ووفقا للسياسات الهادفة إلى خصخصة المؤسسات الاقتصادية والصناعية الفاشلة..

وقد تحدث إليهم الأخ/ الرئيس معبرا عن سعادته بالتقائه بهم وارتياحه لمستوى الإنجاز الذي تحقق في بعض هذه المرافق.. مؤكدا على ضرورة بذل المزيد من الجهود ومواصلة العمل بوتيرة عالية لتطوير وتحسين أداء هذه الأجهزة وفقا لبرنامج الإصلاح المالي والإداري والتخلص من كل المخلفات السابقة التي أعاقت أعمال هذه الأجهزة وعرقلت عمليات البناء..

وشدد الأخ/ الرئيس على أهمية أن تعمل المصالح الايرادية على تطوير أساليب الأداء وتحسين مستوى تحصيل إيرادات الدولة منوها بالدور الذي تقوم به مصلحة الواجبات في تحصيل الزكوات باعتبارها فريضة شرعية على كل مواطن مهيبا بالمواطنين على التفاعل مع مصلحة الواجبات في تحصيل إيرادات الزكوات المفروضة شرعا مشيرا إلى أهمية أن تضطلع الأجهزة المعنية بأساليب توعية المواطنين في هذا المجال لدفع الزكوات للدولة وبما يعود نفعها على المواطنين أنفسهم وعلى المجتمع بشكل عام من خلال إقامة المشاريع الضرورية التي ترتقي بمستوى الحياة لكافة قطاعات المجتمع..

وأكد الأخ/ الرئيس أهمية التقييم والمراجعة لأعمال هذه الأجهزة بصورة دورية بما يساعد هذه الأجهزة على تصحيح أساليب المعالجة للقضايا والمشاكل التي تعترض عملها وأنشطتها والتخلص من كل سلبيات الماضي ومخلفاته..

وأكد على أهمية بذل المزيد من الجهود في سبيل تقييم المؤسسات الاقتصادية وتحديد إمكانيات تشغيل المؤسسات الناجحة وتصفية كل مؤسسة فاشلة لا تستطيع القيام بمهامها وفقا للبرامج المرسومة لها وفي ضوء التوجهات الاقتصادية الهادفة إلى خصخصة كل مؤسسات القطاع العام الفاشلة.. وقال نحن ندرك انه سوف تبرز أمام العاملين مشاكل ولكن ما يميز عملنا في التعامل مع هذه المشاكل هو قدرتنا على أيجاد المعالجات السليمة لتلك المشاكل التي تعترض سير عملنا..

وأكد الأخ/ الرئيس على ضرورة أن تضطلع هذه الأجهزة بمهامها وان تعمل المؤسسات الايرادية على تحقيق عملية الربط وضبط الإيرادات وتحسين مستويات الأداء والتحصيل الضريبي وإنعاش دور البنوك الوطنية والتجارية في الإسهام بعملية التنمية والاستثمار وتطوير الخدمات التي تقدمها للمواطن ومواكبة عملية التحولات التي يشهدها الوطن في ظل خطوات التصحيح وعمليات البناء الوطني الشامل.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department