الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في حديثه مع مسؤولى مكاتب وزارات التموين والتجارة والصناعة والتخطيط والجهاز المركزي بعدن

اليوم:  21
الشهر:  أكتوبر
السنة:  1995

اجتمع الأخ الفريق علي عبدالله صالح بعدن بالأخوة المسؤولين في مكاتب وزارات التموين والتجارة والصناعة والتخطيط والجهاز المركزي للإحصاء وقد استمع الأخ/ الرئيس من المسؤولين في هذه المكاتب إلى التقارير عن سير أعمالها ومستوى الأداء خلال الفترة الماضية وتقييم مستوى الإنجاز وخطوات تنفيذ برنامج الإصلاح المالي والإداري في مكاتب الأجهزة التنفيذية بالمحافظات..

وقد تحدث الأخ/ الرئيس في الاجتماع معبراً عن ارتياحه لمستوى الإنجاز والذي تم من خلال هذه الأجهزة.. وقال إنها لفرصة طيبة أن التقي بالمسؤولين في مختلف قطاعات العمل في هذه المحافظة للاستماع إلى ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية والخطوات التي قطعتها هذه المكاتب على طريق تذليل الصعوبات وتقييم مستوى الإنجاز لأعمالها..

مؤكداً على أهمية مواصلة بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى أداء الأجهزة التنفيذية المختلفة فيء هذه المحافظة بما يواكب التطورات التي تشهدها والمستقبل الذي ينتظر محافظة عدن في ظل استقرار الأوضاع وبداية العمل والتنفيذ لإقامة المنطقة الحرة في عدن وقال أن هذه المرحلة لابد أن تشهد خطوات حثيثة في هذا الاتجاه من خلال إيجاد آلية فعالة لتنفيذ البرامج المرجوة والأهداف المخططة كي نستطيع أن نترجم أقوالنا إلى أعمال.. وان نؤكد وفاءنا لشعبنا في تحقيق تطلعاته المشروعة واستثمار قدراتنا وطاقاتنا المادية والبشرية بما يحقق الرخاء والتقدم والازدهار للشعب والوطن..

مشدداً على ضرورة أن تعمل المكاتب بكل طاقاتها على ترجمة الأهداف وتنفيذ برامج الإصلاح وفقاً للخطط التي أعدت والعمل على التقييم والمراجعة لكل الأعمال حتى يمكننا السير برؤى واضحة وعلمية نحو تحقيق الأهداف..

مؤكداً أهمية التزام وزارة التموين والتجارة بتحويل مخصصات محافظات كل من عدن ولحج وتعز وإب وابين والبيضاء وشبوة من المواد الغذائية والتزام الجهات المعنية في هذه المحافظات بذلك وكذلك مخصصات محافظات حضرموت والمهرة عن طريق ميناء المكلا .. ووجه الأخ/ الرئيس بوضع الآليات الملائمة والفعالة لتوزيع حصص هذه المحافظات وبما يكفل وصول السلع الغذائية والتموينية للمواطنين في كل محافظة بأيسر الطرق وبأقل التكاليف.. مشيراً بان الآلية التي تم اتباعها في محافظة عدن ولحج وابين وشبوة والمهرة وحضرموت آلية ناجحة أثبتت فعاليتها في إيصال المواد المدعومة إلى المواطنين بالأسعار المحددة بعيداً عن الاحتكار والتلاعب وحث على الاستفادة من هذه التجربة في بقية محافظات الجمهورية وبما يحقق المصلحة العامة..

واكد الأخ/ الرئيس على ضرورة أن تنفذ كل وزارة قرارات مجلس الوزراء الخاصة بمنح الصلاحيات للمكاتب في المحافظات بما يضمن لهذه المكاتب أداء مهامها على الوجه الأمثل ويخلصها من المركزية الشديدة التي أعاقت سير عمل هذه المكاتب..

ووجه الأخ/ الرئيس بتشكيل لجنة من مكاتب فروع وزارة الصناعة والتموين والتجارة والمالية والخدمة المدنية والتخطيط والإحصاء لبحث أوضاع المصانع والمؤسسات الاقتصادية وشركات القطاع العام التي تواجه بعض المشاكل والتعثرات في مجال نشاطها وتقديم التصورات الكفيلة بحل تلك المشاكل في ضوء توجهات الاقتصاد الحر والخصخصة على أن تنجز أعمالها في أسرع وقت ممكن ووجه بوضع التصورات العملية والموضوعية لدمج المؤسسات والشركات المتماثلة في مؤسسة أو شركة واحدة وبما يقلل النفقات ويحسن من مستويات الأداء ويزيل كافة السلبيات الموروثة من الفترة الماضية. وفي ضوء التوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء في هذا الشْان وتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والإداري.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department