الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في كلمته لدى افتتاحه معرض الوسائل التعليمية للمعهد العالي للمعلمين في عدن

اليوم:  16
الشهر:  أكتوبر
السنة:  1995

حضر الأخ الفريق علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاحتفال الذي أقيم بالمعهد العالي للمعلمين بعدن بمناسبة تخرج الدفعة الأولى من المعلمين والمعلمات الملتحقين بالمعهد.

وقد ألقي الأخ الرئيس كلمة في الاحتفال هنأ فيها الخريجين وعبر فيها عن شكره لمكتب التربية والتعليم فرع عدن وإدارة المعهد على ما بذلوه من جهود في سبيل إعداد هذه الكوادر الجديدة من المعلمين والمعلمات..

وقال هذا هو الاتجاه الصحيح الذي نطمح أليه منذ وقت مبكر وهو توسيع نطاق التعليم نظام السنتين بعد الثانوية العامة، فالاتجاه الآن هو نحو التعليم الفني والمهني هو أساس التنمية وليس التعليم فقط، لأن التوافد الكبير على التعليم الجامعي وفي ظل عدم توفر فرص العمل يؤدي إلى خلق البطالة.. ولهذا يجب الاهتمام بمعاهد المعلمين والمعلمات الفنية والمهنية هي أساس مرتكز التنمية والاقتصاد الوطني.. وأدعو كل أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات الاتجاه نحو التعليم المهني والفني وعلى الحكومة ممثلة بوزارة التربية والتعليم توفير الإمكانيات لأن ذلك هو الاتجاه الصحيح لخدمة التنمية ولضمان عدم وجود البطالة.. وعبر في ختام كلمته عن شكره لإدارة المعهد مدرسين وعمداء للجهود التي بذلوها في إعداد هذه الباكورة من الخريجين متمنياً لهم النجاح والتوفيق في عملهم

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department