الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية

اليوم:  28
الشهر:  سبتمبر
السنة:  1995

أكد الأخ الفريق علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بأن الثورة اليمنية قد ترسخت وان الوحدة قد تعمقت بفضل تضحيات شعبنا اليمني.

وأشاد الأخ رئيس الجمهورية بالدور القومي الكبير الذي قاده الزعيم الراحل جمال عبد الناصر سواء على مستوى دعم الثورة اليمنية أو حركات التحرر في الوطن العربي وأفريقيا وفي بقية بلدان العالم.

وقال انه كان زعيماً قومياً له بصماته في الثورة اليمنية وانه عندما نقدر ونشكر الزعيم جمال عبد الناصر إنما نشكر الشعب والجيش العربي المصري الذي وقف مع الثورة اليمنية وثبت دعائمها.

وأوضح الأخ رئيس الجمهورية في رده على سؤال حول الاستجابة السريعة لعبد الناصر في دعم الثورة اليمنية حيينها بان الاتصال كان مستمراً بين اعضاء مجلس قيادة الثورة اليمنية بقيادة الثورة المصرية لأنه كان هناك شعور لدى أعضاء مجلس قيادة الثورة بأهمية وضرورة الدعم المصري لنجاح الثورة اليمنية وحتى لا تفشل مثلما فشلت ثورة 48 م وما تلاها من ثورات.

ونفى الأخ الرئيس أن يكون الدعم المصري للثورة اليمنية شبيهاً بما حدث في فيتنام.. منوهاً إلى أن الزعيم العربي جمال عبد الناصر ساند الثورة اليمنية وان المساندة المصرية كان لها دور إيجابي لترسيخ الثورة اليمنية وهو ما يقدره شعبنا اليمني عاليا.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department