الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في حديث لوسائل الإعلام عقب لقائه الرئيس الفرنسي أثناء زيارته الرسمية لفرنسا

اليوم:  18
الشهر:  سبتمبر
السنة:  1995

أدلى الأخ الفريق علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عقب لقائه الرئيس الفرنسي جاك شيراك بحديث لوسائل الإعلام.. أوضح فيه بأنه بحث مع الرئيس الفرنسي العلاقات المتميزة واوجه التعاون بين بلادنا وفرنسا في المجالات الاقتصادية والتجارية والتي كان منها موضوع مشتريات طائرات الايرباص إلي جانب شراء حافلات من شركة رينو الفرنسية بالإضافة إلي بحث العلاقات العربية- العربية والأوضاع في البوسنة والهرسك منوهاً بهذا الصدد إلي أن وجهات النظر كانت متطابقة بينه وبين الرئيس جاك شيراك. وأشاد الأخ/ الرئيس في سياق حديثه بموقف فرنسا المتميز أبان المحنة التي مرت بها بلادنا مشيراً إلي انه كان موقفاً إيجابياً وداعماً للوحدة اليمنية.. كما أوضح الأخ الرئيس بأنه قد تلقى الشكر والتقدير من الحكومة الفرنسية نظراً لقيام بلادنا بتسديد جميع مديونياتها بالإضافة إلي المستحقات التي كانت عليها لفرنسا.

وحول الاتفاقات والبروتوكولات التي وقعتها بلادنا مع الحكومة الفرنسية السابقة.. أوضح الأخ الفريق/ علي عبد الله صالح بأنه تم تجديد جميع البروتوكولات السابقة وهي قائمة.. مشيراً إلي انه قد وجه دعوة للرئيس الفرنسي جاك شيراك لزيارة اليمن سيحدد موعدها في وقت لاحق.

ورداً على سؤال حول ما إذا تم إثارة موضوع الحظر الدولي المفروض على العراق خلال اللقاء أوضح الأخ الرئيس بأنه تم بحث ما يعانيه الشعب العراقي من معاناة فرض الحصار القائم عليه.. منوهاً إلي انه قد وجد تفهماً كاملاً من قبل الأصدقاء في فرنسا حول هذا الموضوع.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department