الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في حديثه أثناء زيارته وزارتي الإعلام والثقافة

اليوم:  27
الشهر:  أغسطس
السنة:  1995

قام الأخ/ الفريق علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بزيارة مبنى وزارتي الإعلام والثقافة والسياحة.. حيث كان في استقباله الاخوة وزيرا الإعلام والثقافة والسياحة والمسؤولون في الوزارتين.

وقال الأخ/ الرئيس خلال اللقاء نحن نقدر تقديراً عالياً كل الجهود التي بذلت منذ قيام الثورة اليمنية في هاتين الوزارتين ومؤسساتهما المختلفة ونقدر لكل العاملين جهودهم. مضيفاً.. لقد اثبت الاخوة في هاتين الوزارتين إخلاصهم ومصداقيتهم في تعاملهم مع كل المتغيرات والمستجدات..

وقال الأخ/ الرئيس إن الاخوة العاملين في هاتين الوزارتين يعملون بكل جدية وإخلاص وخاصة بعد الركود الذي حدث متعمداً من قبل القيادات الانفصالية الذين تعمدوا بشكل ملحوظ إجهاض عمل هاتين الوزارتين ومؤسساتهما المختلفة وأضاف لقد لاحظت المعاناة التي تعانيها الوزارتان وبالذات الإذاعة والتلفزيون والوكالة.. وهذه الأجهزة لولا إخلاص وجدية العاملين فيها لكاد البث الإذاعي والتلفزيوني أن يتوقف.. وأنا اعرف الكثير من العاملين الذين اثبتوا قدراتهم وإخلاصهم في التعامل مع هذه الأجهزة القديمة التي لم تشهد أي تحديث أو تطوير أو العناية بها من أجل أن تستمر في العمل بصورة جيدة.. وثقتنا كبيرة بعد أن استتب الأمن والاستقرار والطمأنينة وتم دحر من اخترقوا الدستور والقانون أن نرفع في هذه المرحلة شعار إعادة البناء.. بناء الدولة على مختلف المؤسسات والهيئات المختلفة وأن يتم تطوير الصوت الإعلامي سواء عبر الإذاعة أو التلفزيون أو الصحافة.. وهذا يتطلب من الجميع أن يشعروا بمسئوليتهم.. وأكد الأخ/ الرئيس اهتمام الدولة بتطوير وتحديث الأجهزة الإعلامية وتوفير الإمكانيات اللازمة لها.

مشيراً بأنه قد تم في هذا اليوم مناقشة الكثير من الإشكاليات التي تواجه الإذاعة والتلفزيون والمؤسسات الصحافية الرسمية.. وتم وضع الحلول المناسبة والعاجلة لها. وحول رسالة الصحافة قال الأخ/ الرئيس بأن الصحافة هامة ولها رسالة عظيمة في المجتمع ويجب الاهتمام بها والعمل على تطويرها مادياً وفنياً والارتقاء بمستواها والاهتمام بجوانب التوزيع ووضع الخطط الكفيلة بتوسيع مساحة انتشارها في ضوء الاستغلال والتوظيف الأمثل للإمكانيات المتاحة وتجميع الطاقات وتجنب مظاهر التبديد للإمكانيات المتوفرة وبما يراعي الظروف الاقتصادية التي تعيشها بلادنا.

مؤكداً على أهمية تطبيق قانون الصحافة واللائحة الخاصة به بصورة فعالة سواء على

مستوى الصحف الرسمية أو الصحف الأهلية والحزبية وبما يرتقي بالكلمة المسؤولة وبما يعزز من التجربة الديمقراطية ومناخات الحرية.

مشيراً بأن رسالة الصحافة هي نشر الثقافة والعلم والمعرفة وتعميق الوعي الوطني وتعريف المجتمع بكل ما يجب أن يعرف به بعيداً عن الشتائم والإساءة للآخرين.. مؤكداً بأن الدولة مهتمة جداً بتطوير الجهاز الإعلامي بصورة فعالة من أجل إيصال صوت اليمن على المستوى الوطني وعلى مستوى العالم الخارجي.. وقال لدينا تجربة أيام الحرب فرغم وجود الكفاءات والقدرات الإعلامية الجيدة لدى بلادنا إلا أن الصوت الإعلامي اليمني على مستوى الخارج كان ضعيفاً في الوقت الذي كانت هناك حملة تضليل واسعة لحقائق ما يجري من قبل الإعلام المعادي.. ونحن نرى اليوم التسابق على المحطات الفضائية من أجل إيصال الصوت إلى العالم.

وتناول الأخ/ الرئيس الأوضاع في وزارة الثقافة والسياحة حيث أكد على ضرورة الاهتمام بالسياحة وتنشيطها وتحسين مرافقها وبما يمكنها من أداء دورها في خدمة التنمية.-

مؤكداً على ضرورة الحفاظ والاهتمام بالكوادر والكفاءات النوعية في مجال الإعلام والثقافة والسياحة.

ووجه الأخ/ الرئيس بسرعة توفير الإمكانات والتجهيزات اللازمة لتطوير البث الإذاعي في محطتي الحسوه بعدن والشحر بحضرموت وبما من شأنه توسيع نطاق البث الإذاعي على مستوى الجمهورية وعلى وجه خاص في المناطق الشرقية والشمالية كما وجه باعتماد مخصصات مالية عاجلة لتوفير احتياجات التشغيل والتطوير لمحطات الإذاعة والتلفزيون بقناتيه الأولى والثانية وتجهيزات القناة الفضائية اليمنية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department