الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في حديثة أثناء زيارته وزارة الداخلية

اليوم:  30
الشهر:  يونيو
السنة:  1995

قام الأخ/الفريق علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لزيارة وزارة التخطيط والتنمية..

حيث التقى الأخ/ الرئيس مسئولي الوزارة واطلع منهم على سير العمل في الوزارة والجهود المبذولة من اجل الإعداد للخطة الخمسية الأولى لعام 996 ا م- 2000م ومحتوياتها ودليلها بالإضافة إلى سير العمل في المشاريع التنموية وتنفيذ توجهات الخصخصة وعمليات الادا والتصنيف للبيانات والمعلومات الإحصائية للتعداد العام للمساكن والسكان والنشاطات لعام 1994 م والسبل المختلفة بالاستفادة منه في إعداد برامج التنمية وخدمة الأهداف التنموية وإنجاز عملية إعادة التقسيم الإداري في الجمهورية..

وقد حث الأخ/ الرئيس المسؤولين في وزارة التخطيط والتنمية على مضاعفة الجهود في سرعة إنجاز الخطة الخمسية وبما يستوعب كافة الأهداف التنموية ويسرع بمعدلات البناء التنموي.. مؤكدا على ضرورة أن ترتكز الخطة على الاهتمام ببناء الإنسان وتنمية قدراته باعتباره الهدف والوسيلة للبناء التنموي الشامل.. مشيرا إلى ضرورة العمل من أجل تطوير التعليم الفني والتقني والاهتمام بالكوادر المتخصصة والتوسع في إنشاء المعاهد التقنية والكليات الفنية وربط مخرجات التعليم باحتياجات التنمية. مؤكدا على أهمية التنسيق بين وزارة التخطيط والتنمية والجامعات والكليات والمعاهد وبما من شأنه توظيف السياسة التعليمية لخدمة الأهداف التنموية.

مؤكدا إلى ضرورة التركيز على إعداد البرامج والخطط للتأهيل المستمر للقيادات الوسطية وبما ينمي من معارفها وخبراتها ويحقق تنمية إدارية فعالة.

موضحا بان بلادنا بحاجة الآن إلى الكوادر الفنية الوسطية المتخصصة التي تلبي الاحتياجات سواء في جال الصحة أو الكهربا أو الميكانيكا والإنشاءات وغيرها..

وقال إن المستقبل هو لهذه الكوادر المتخصصة التي تحتاجها التنمية وتعتمد عليها عمليات البناء الوطني الشامل.

وأكد الأخ الرئيس على أهمية الإسراع في إنجاز عملية إعادة التقسيم الإداري للجمهورية على أسس عملية ووطنية وبما ينسجم مع توجهات بناء اليمن الجديد في ظل راية الوحدة والديمقراطية والتنمية الشاملة.. ودعم المشاريع الخيرية..

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department