الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في تصريحه إلى وسائل الإعلام المصرية عقب وصوله إلي جمهورية مصر العربية

اليوم:  14
الشهر:  يوليو
السنة:  1995

أدلى الأخ الفريق/ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بتصريح صحفي لوسائل الإعلام المصرية عقب وصوله قال فيه: نحن سعداء بهذه الزيارة لجمهورية مصر العربية تلبية للدعوة الموجهة ألينا من أخي محمد حسني مبارك والتباحث حول كل مايهم العلاقات الأخوية ومجالات التعاون الثنائية بين البلدين والتشاور حول القضايا والمستجدات الإقليمية والعربية والدولية وفي طليعتها تطورات المسيرة السلمية في المنطقة والعمل المشترك للبلدين من أجل تهيئة المناخات المناسبة لاستعادة التضامن العربي وتفعيل العمل العربي المشترك..

وقال أنني أعول كثيراً على أخي الرئيس حسني مبارك في هذا الجانب نظراً لما تحتله مصر لدى أشقائها من مكانة كبيرة ولما يحظى به الرئيس مبارك من تقدير لدى الأشقاء.. وأكد الأخ/الرئيس في تصريحه أن الواقع العربي الراهن يستدعي تكثيف الجهود من أجل تجاوز حالة القطيعة والشتات التي تعاني منها الأمة العربية في الوقت الراهن والسعي لاقامة علاقات عربية- عربية سليمة تقوم على أساس الوضوح والحوار والتفاهم وبما يؤهل الأمة العربية للتعاطي مع مختلف القضايا والتحديات التي تواجهها ومنطلقات تتركز على عوامل الثقة والمصالح المشتركة..

وعبر الأخ/ الرئيس في تصريحه عن ارتياحه لما وصلت إليه العلاقات اليمنية المصرية من تطور مستمر في كافة المجالات وليس هذا بغريب فهي علاقات أخوية تأريخية حميمة ومتميزة تعمدت بدماء الشهداء الأبرار من أبناء اليمن ومصر الكنانة الذين وقفوا إلى جانب أشقائهم في اليمن ودعموا الثورة اليمنية.. كما كان لهم إسهامهم البارز في مسيرة التنمية في بلادنا وما من شد أن هذه الزيارات والتواصل المستمر بين المسؤولين في البلدين يعزز من العلاقات ويفتح أمامهم مجالات أوسع للانطلاق في الاتجاه الذي يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين ويحقق مصالحهما المشتركة..

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department