الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في تصريحه إلى وسائل الإعلام الأردنية عقب اختتام زيارته للأردن

اليوم:  14
الشهر:  يوليو
السنة:  1995

أدلى الأخ/ الفريق على عبد الله صالح رئيس الجمهورية بتصريح صحفي لوسائل الإعلام الأردنية لدى مغادرته عمان جاء فيه:

لقد سعدنا كثيراً بزيارتنا للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة والالتقاء بأخي جلالة الملك الحسين بن طلال.. حيث تركزت مباحثاتنا على العديد من القضايا والأمور التي تهم بلدينا وامتنا العربية ومنها مسيرة السلام في المنطقة..

كما تم التشاور حول إيجاد آليات فاعلة تكفل تعزيز العمل العربي المشترك بما يتيح لامتنا تجاوز مخلفات ظروف الماضي التي أثرت سلباً على علاقات الأشقاء ببعضهم كأبناء أمة واحدة

كما استعرضنا باهتمام آخر التطورات على الساحة الدولية التي تشهد تكتلات قوية نحو إقامة التكتلات القوية التي تحقق المصالح المشتركة وتعزز مجالات التعاون بين الشعوب وهو ما يستدعي من كل أبناء الأمة العربية وفي الطليعة القادة العرب أن يكونوا على مستوى المسؤولية الوطنية والقومية في التفاعل مع تلك المتغيرات وتجاوز الخلافات الهامشية والعمل على كل ما من شأنه وحدة الصف العربي واستعادة التضامن وتوسيع نطاق المصالح والمنافع المتبادلة بين الأشقاء بعضهم البعض.

وأضاف الأخ/ الرئيس قائلاً وعموماً نحن مرتاحون جداً لمستوى العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين بلادنا والأردن وهي علاقات تشهد كل يوم تطورات نحو الأفضل وبالاتجاه الذي يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين وتهيا البلدان حالياً للانتقال بالاتفاقيات الموقعة بينهما في إطار اللجنة العليا اليمنية الأردنية إلى واقع التنفيذ الفعلي لما فيه خير مصلحة الشعبين اليمني والأردن.

واختتم الأخ/ رئيس الجمهورية تصريحه قائلأ بهذه المناسبة لا يسعني سوى أن اكرر الشكر والتقدير للأردن ملكآ وحكومة وشعبآ على تلك المواقف القومية النبيلة في الوقوف الى جانب شعبنا ودعم وحدته ونهجه الديمقراطي وعلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة والوفادة. متمنين للأردن اطراد التقدم والنماء بما يحقق له الخير والرفعة والازدهار.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department