الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في تصريحه عقب وصوله دمشق

اليوم:  12
الشهر:  يوليو
السنة:  1995

قام الأخ الفريق/ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بزيارة للجمهورية العربية السورية تلبية لدعوة فخامة الرئيس حافظ الأسد..

وقد أدلى الأخ/ الرئيس بتصريح صحفي عقب وصوله مطار دمشق قال فيه تغمرنا السعادة ونحن نقوم بزيارة رسمية للجمهورية العربية السورية الشقيقة تلبية للدعوة الكريمة من أخي فخامة الرئيس حافظ الأسد للتشاور حول العديد من القضايا والتطورات التي تهم بلدينا الشقيقين وكذلك بحث آخر المستجدات الراهنة على الساحتين العربية والدولية ومنها خطوات السلام في المنطقة والتي شهدت تغيرات متسارعة بهدف تجنيبها شبح التوتر والحرب وبما يضمن الحقوق المشروعة للامة العربية.. ونحن في الجمهورية اليمنية نؤيد كل الخطوات والجهود التي تبذلها سوريا الشقيقة بقيادة الأخ/ الرئيس حافظ الأسد الهادفة إلى حل القضايا العالقة بما يضمن الحق العربي كاملاً.. ويكفل للمنطقة السلام العادل والدائم.. إن زيارتنا هذه تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر من أجل دعم جهود البلدين الهادفة الى إعادة ترتيب البيت العربي وبما يضمن وحدة الصف واستعادة وتعزيز التضامن العربي.

والحقيقة أن الأمة العربية تمر حالياً بمنعطف خطير يدعو كل القادة العرب إلى تحكيم منطق العقل والحوار للتغلب على كل الصعاب مهما كانت بروح أخوية مسؤولية والعمل من أجل مستقبل افضل للامة.. وما من شك فان هذه الزيارة ستتيح لنا الفرصة للتعرف عن كثب على ما حققه الشعب العربي السوري الشقيق من منجزات في مجال التنمية وذلك بفضل قيادته الحكيمة ولما فيه خير ورفعة سوريا الشقيقة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department