الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة في زيارته المستشفى الجمهوري صنعاء

اليوم:  8
الشهر:  سبتمبر
السنة:  1993

قام الأخ الفريق/ علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة بزيارة تفقدية إلى المستشفى الجمهوري بصنعاء وقد التقى الأخ الرئيس/ الاخوة المسؤولين والأطباء والعاملين في المستشفى وناقش معهم احتياجات المستشفى والموازنة المعتمدة له والخطط المستقبلية لتشغيل كافة الأقسام الجديدة فيه وتطوير العمل فيها بما يكفل تقديم خدمات علاجية متطورة للمرضى.

وقد حث الأخ الرئيس/ المسؤولين والعاملين في المستشفى على تحسين الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية التي تقدم للمواطنين في المستشفى.

ووجه بالإسراع في استكمال التجهيزات الفنية المطلوبة لتشغيل الأقسام الجديدة في المستشفى وبما يكفل له العمل بكافة طاقته الاستيعابية لاستقبال المرضى وتقديم الخدمات العلاجية المناسبة لهم.. كما أكد على ضرورة رسم سياسية صحية من قبل وزارة الصحة واتخاذ خطوات فعالة ومرنة لتموين المستشفيات بالأدوية والمواد الطبية اللازمة وبما يلبي احتياجاتها ويكفل لها النهوض بواجباتها الإنسانية.. وحث وزارة الصحة على الاهتمام بالتأهيل العلمي للأطباء والكوادر الوسطية في مجال التمريض والتطبيق الجاد للخدمة الريفية للأطباء ووضع سياسة سليمة لذلك تقوم على أساس التشجيع ومنح الحوافز لأداء الخدمة الريفية والتي من شأنها تخفيف الضغط على المستشفيات في عواصم المدن وتوسيع نطاق الخدمات والرعاية الصحية على مستوى الجمهورية.. كما أكد على أهمية وضع خطة لتشغيل المراكز الصحية في المدن والريف واستغلال الإمكانات المتاحة وبما يحقق الاستفادة منها وتحسين مستوى الخدمات الصحية..

وحث الأخ الرئيس/ الجميع على ضرورة الاهتمام بالمرضى والتعامل الحسن معهم وتقديم العناية لهم في كافة المستشفيات والمرافق الصحية.

كما أكد الأخ رئيس مجلس الرئاسة على ضرورة التطبيق الصارم للتشريعات والضوابط اللازمة للعمل بالصيدليات والمستشفيات والعيادات الخاصة.

ووجه الدعوة إلى المستثمرين للاستثمار في المجال الصحي مؤكدا دعم الدولة وتشجيعها للاستثمار في هذا المجال منوها بضرورة قيام وزارة الصحة بوضع التشريعات والأنظمة التي تكفل تشجيع المستثمرين للاستثمار في المجال الصحي وضمان حقوقهم.. كما تضمن في نفس الوقت توفر ألداء الجيد للمشاريع الصحية بما يخدم المرضى ويحقق المنافع المتبادلة للمستثمرين والمجتمع.

وقد اطلع خلال زيارته على أحوال المرضى في المستشفى وتمنى لهم الشفاء العاجل.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department