الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الأخ رئيس مجلس الرئاسة أثناء لقـائه العلماء والمشائخ والشخصيات والاجتماعية في محافظة المحويت

اليوم:  15
الشهر:  يونيو
السنة:  1993

أعبر عن ارتياحي لما شهدته في محافظة المحويت من منجزات.. لقد تحققت أشياء كثيرة نعتز بها ولكن طموحات المواطنين كبيرة وخاصة في مجال الخدمات العامة مثل الطرق والكهرباء والمياه.

كما أن هناك الكثير من القضايا التي يحتاج المواطنون الى حلول لها ومنها وضع حد لغلاء المعيشة، موضحاً بأن المشاريع التي تحققت في محافظة المحويت كانت بشكل ممتاز مقارنة بما كانت عليه قبل عشر سنوات حيث كانت المحافظة معزولة عن بعضها البعض.

ولكن وبفضل الله وبفضل الحركة التعاونية تم شق الكثير من الطرق بدعم من الله وعونه. وأنه يجب تنشيط الحركة التعاونية حتى تؤدي دورها في خدمة المواطنين وسيتم وضع الضوابط اللازمة لها.. نحن نقدر تقديراً عالياً كل من أجاد في عمله ومن أساء يجب محاسبته.. ولا تهاون مع الذين يقلقون الأمن والاستقرار في البلاد وأن هيبة الدولة هي في قوة المسئول وفي قدرته على الإقناع بالحجة والمنطق.. و شعبنا اليمني شعب حضاري وواعٍ ومتعاون مع أجهزة الدولة..

ولكن هناك قلة من السيئين الذين يتواجدون في كل مكان في القبيلة حتى في إطار الأسرة الواحدة..

وأعلن بأن بشائر الخير قادمة والاكتشافات النفطية جيدة وأن الأمل كبير والطموحات كبيرة.

واؤكد بأن ثروتنا النفطية ستوظف لصالح التنمية ولصلح النهضة الزراعية في بلادنا وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الإنتاج الزراعي وقال إن الحكومة عليها التخطيط ووضع الدراسات وأن تفسح المجال للمواطنين من أجل القيام بالزراعة والاستثمار في المجال الزراعي، وأؤكد بأن الدولة سوف تبذل كل الجهود من أجل معالجة الاختلالات التي حدثت خلال الفترة الانتقالية لترسيخ جوانب الأمن والاستقرار وتفويت الفرصة على أعداء الوحدة والديمقراطية الذين يحاولون زعزعة الثقة بين المواطن والدولة.

والنجاح الذي تم في الانتخابات هو انتصار للشعب اليمني كله وليس انتصار الحزب وأن الذين نجحوا أو فشلوا في الانتخابات هم أبناء الشعب اليمني وعلى الذين فشلوا أن يبذلوا المزيد من الجهد لكسب ثقة الجماهير في الفترة القادمة.

إن أبناء محافظة المحويت تميزوا بالإخلاص الوطني والتعاون الإيجابية مع أجهزة الدولة عبر كل المراحل؛ وأحث الأجهزة التنفيذية والأمنية والقضائية بأن يكونوا عوناً للمواطنين وأن يسهموا في حل القضايا ومعالجة مشاكل المواطنين بروح المسؤولية والأمانة والأنصاف وأؤكد بأن الدولة تنظر إلى كل المحافظات بعين واحدة وستعطيها الاهتمام على حد سواء.

كما أحث السياسيين وقادة الأحزاب والتنظيمات السياسية والمثقفين على التواصل مع المواطنين وزيارة المناطق النائية للتعرف عن كثب على هموم ومشكلات وخصائص الواقع اليمني وكسب المزيد من المعرفة عنه من خلال الزيارات الميدانية والاحتكاك المباشر مع المواطنين.

وأؤكد بأن المشاريع سيتم إنجازها على ضوء الخطط والبرامج ومن خلال ما تضعه أجهزة التخطيط وإن الحكومة مسئولة عن الجميع وإن مسؤولية الحكومة أمام المواطن مسؤولية متكاملة وتضامنية.

يجب علينا أن نتفاءل بالخير وندعو شعبنا دائماً إلى مزيد من النجاح والتلاحم ونبذ كل أنواع الفرقة وكل أنواع الخصومات والعنف وكلنا مسئولون عن أبناء هذا الوطن الغالي. وأتمنى للجميع في التوفيق والنجاح.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department