الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة في كلمته أثناء الاجتماع المشترك لمجلس الرئاسة والوزراء

اليوم:  12
الشهر:  يونيو
السنة:  1993

 بسم الله نفتتح هذا الاجتماع الموسع لمجلس الرئاسة ومجلس الوزراء وحضور الأخ رئيس مجلس النواب وفي البداية نكرر التهاني لشعبنا اليمني الذي أنجز ذلك العمل العظيم المتمثل بالانتخابات النيابية العامة يوم الـ27 من أبريل.

ونحن نفتتح هذا الاجتماع الموسع المشترك بعد تشكيل الحكومة المؤتلفة من المؤتمر الشعبي العام والحزب الاشتراكي اليمني والتجمع اليمني للإصلاح ونتمنى لها النجاح في إنجاز المهام التي تضمنتها البرامج الانتخابية ونأمل أن تتحول تلك البرامج الى مرحلة التطبيق العملي وأن لا تكون مجرد شعارات لا يلمس منها المواطن شيئاً.. ولكن من المهم أن تجد طريقها نحو التطبيق العملي. أن هناك مهام عاجلة وضعت في برامج الأحزاب وفي طليعتها التخفيف من معاناة المواطنين نتيجة غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار والعمل على معالجة ما تبقى من الاختلالات الأمنية والإدارية واستكمال دمج القوات المسلحة ووضع سياسة اقتصادي واضحة وأن تكون الحكومة واضحة مع الشعب وأن تواجهه بكل الحقائق ولا داعي لإخفاء أي شيء في المجال الاقتصادي والاجتماعي حتى يكون الشعب على دراية بهذه التجربة المؤتلفة الجديدة ونحن متأكدون أنها تجربة سوف تنجح. مثلما نجح شعبنا في إعادة وحدة الوطن وإرساء التجربة الديمقراطية على قاعدة التعددية الحزبية والسياسية وحقق الانتخابات النيابية.

يجب علينا أن ننظر بتفاؤل وأن لا نتشاءم وندعو الله أن يعين الجميع لإنجاز المهام السياسية والعاجلة.

وبالنسبة للسياسة الخارجية فإن سياستنا ثابتة وسنراجع ما يمكن مراجعته بما لا يضر بمصلحة الوطن وبما لا يحني هامات اليمنيين أمام المتغيرات.. وبهذه المناسبة نكرر التهاني للحكومة الجديدة والوزراء الجدد الذين يمثلون إضافة دم جديد.. مؤكدين بأننا في مجلس الرئاسة سنكون دعماً وسنداً للحكومة في تنفيذ برنامجها ومهامها متمنين لها التوفيق والنجاح.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department