الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة أثناء لقائه مشائخ واعيان ومسئولي محافظة مأرب

اليوم:  5
الشهر:  يونيو
السنة:  1993

لقد استمعنا منكم إلى الهموم والاحتياجات في هذه المحافظة وهي نفس الهموم والتطلعات في كل محافظات الجمهورية وأن الدولة لن تألو جهداً في تلبية تلك التطلعات والاحتياجات في ضوء خطط وبرامج التنمية وفي ظل توفر الإمكانات إن شاء الله.. بما تمثله مأرب لدى أبناء شعبنا من مكانة باعتبارها ارض التاريخ والحضارة وهي ارض الخيرات والأرض الموعودة بمستقبل زاهر وقد تحقق في المحافظة خلال السنوات القليلة الماضية من إنجازات ومشاريع تنموية وخدمية كانت المحافظة محرومة منها في الماضي. إن الذين يعرفون مأرب بالأمس يدركون حجم النقلة التي تحققت في حياة الناس ومعيشتهم وسلوكهم حيث بلغ عدد الملتحقين بمجالات التعليم الأساسي اكثر من 48 ألف طالب في هذه المحافظة التي لم تكن فيها مدرسة واحدة. وأن العصر هو عصر العالم وأن الرهان على التغيير للأفضل وبناء المستقبل هو للعلم.

سيتم تنفيذ مشروع استراتيجي كبير في المحافظة وهو مشروع توليد الطاقة الكهربائي بالغاز والذي سيمد محافظات الجمهورية بالطاقة الكهربائية وسيتم الاستفادة من الغاز المكتشف في بلادنا بكميات هائلة..

كما أشير إلى النجاحات التي حققتها بلادنا في الانتخابات والتي أكسبت بلادنا سمعة طيبة ومكانة مرموقة لدى دول العالم.

أؤكد على ضرورة أن تتضافر جهود الجميع من اجل تعزيز تلك السمعة والمكانة والعمل على كل ما من شأنه تحقيق المزيد من النجاحات في كافة المجالات.. وأحث الجميع على التعاون الإيجابي مع الأجهزة الأمنية من أجل الحفاظ على الأمن.. ولا تهاون ابداً مع أي مخل بالأمن والاستقرار في بلادنا..

إن المستقبل في بلادنا واعد بالخير للجميع وإن الجهود ستتواصل من اجل الاستفادة المثلى من خيرات الأرض اليمنية وتوظيفها فيما يحقق للوطن التقدم والرخاء والازدهار..



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department