الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الأخ رئيس مجلس الرئاسة في زيارته لمعسكر وادي الجنتين بمحافظة

اليوم:  5
الشهر:  يونيو
السنة:  1995

أهنئ الإخوة الضباط والجنود من أفراد اللواء الأول مشاة والدفاع الجوي والحرس الجمهوري بمناسبة عيد الأضحى المبارك وأتمنى أن يعيده الله على شعبنا وقد تحقق لوطننا المزيد من المنجزات والتقدم.

إن ما تشهده بلادنا من تحولات بعد نجاح العملية الانتخابية في الـ27 من أبريل 1993م كان تتويجاً لنضالات شعبنا اليمني وكفاحه منذ الـ26 من سبتمبر والـ14 من أكتوبر على درب الحرية والتقدم حتى تم إعادة تحقيق وحدة الوطن..

إننا نحمد الله الذي وفقنا ووفق شعبنا في تحقيق ذلك الإنجاز العظيم الذي تعزز بمنجز الانتخابات النيابية يوم الـ27 من أبريل 1993م في إطار التعددية والحزبية وهو الحدث الذي تابعه العالم باهتمام بالغ في ظل مراهنات كثيرة خاسرة من قبل القوى المعادية للوحدة والديمقراطية. ولكن فشل الرهان وانتصرت إرادة الحق وبرهن شعبنا على قدرته في الانتصار لإرادته ولشهدائه ومناضليه.

وأحي المقاتلين الأبطال في المحور الشرقي والأوسط وإنني من خلالكم احيي كل فرد من أفراد القوات المسلحة في مختلف مناطق الجمهورية الذي هم حماة الوطن وحماة إنجازاته ومكاسبه البعيدين عن كل الولاءات الضيقة وكل أمراض المناطقية والقروية, ولاؤهم لليمن وليس لفرد أو حزب أو جماعة وأؤكد على أهمية تطبيق قانون الأحزاب في المرحلة القادمة وعلى وجه خاص ما يتعلق بتحريم الحزبية في صفوف القوات المسلحة.. والسلطة التشريعية المنتخبة تمثل كل الشعب وهي الناطقة باسم كل الشعب وأن السلطة التنفيذية والحكومة هي جهاز إداري لتسيير أعمال الدولة طبقاً للقوانين التي تسنها السلطة التشريعية..

علينا أن نحارب كل الولاءات والتعصبات الضيقة سواء كانت مناطقية أو قروية او غيرها.. وأن ننظر بنظرة واسعة تجسد الوحدة الوطنية وترى في اليمن البوتقة التي تنصهر فيها كل الولاءات والانتماءات وهي دائرة واحدة يتمثل فيها كل الشعب.. ونحمد الله أننا شعب عربي مسلم ولا توجد فيه أية اقليات أو ديانات.. ولاؤنا لله والوطن والثورة. وأتمنى للجميع التوفيق والنجاح.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department