الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يلتقي امناء عموم احزاب التحالف الوطني الديمقراطي

اليوم:  22
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012

حيث اطلعهم الاخ الرئيس على طبيعة الخطوات والاجراءات والقرارات التي تسير في اطار تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن المنبثقة عن المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة، وقراري مجلس الامن 2014 و2051 والتي تأتي في مقدمة بنودها الحفاظ على امن واستقرار ووحدة اليمن والتداول السلمي.

وأشار الاخ الرئيس الى أن المبادرة الخليجية قد حظيت بتأييد مطلق على المستوى المحلي والاقليمي والدولي بصورة غير مسبوقة منوها الى ان مجلس الامن الدولي بكل اعضاءه الخمسة عشر قد صوت بالاجماع على تاييد واخراج اليمن من الازمة والظروف الصعبة الى بر الامان.. على اساس ان المبادرة الخليجية هي المخرج المشرف لكل الاطراف السياسية وتوفر لليمن الدعم والمساندة على مختلف المستويات الامنية والسياسية والاقتصادية.

وأكد الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي"اننا اليوم امام استحقاقات وطنية مهمة وكبيرة من اجل اصلاح منظومة الحكم على اساس الحكم الرشيد بكل جوانبه ومتطلباته وقيام الدولة المدنية الحديثة وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل الذي سيحضرها كل الاطراف السياسية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني بكل مشاربه، وذلك من اجل رسم معالم المستقبل المأمول لليمن الجديد.

واعتبر الاخ الرئيس الاستيعاب الكامل لهذه المعطيات من قبل جميع القوى السياسية امرا ضروريا وملحا.. مشيراً الى حاجة ملايين الشباب للعمل والوظيفة والاندماج في حقل العمل والانتاج بكل صوره واشكاله.. وقال :"علينا جمعيا ان نحمد الله سبحانه وتعالى ان سخر لنا المخرج الجميل وتجنيب اليمن ويلات الحرب والمهاول الخطيرة".. وقال ان الاتصالات في ذروة الازمة مع الخمس الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن ودول مجلس التعاون الخليجي قد قوبلت بالاستجابة الكبيرة من اجل الا يذهب اليمن الى الحرب الاهلية ويتعرض شعبه والمنطقة والمصالح الدولية الى الخطر باعتبار ان الموقع الجغرافي لليمن حساس على المستوى الاقليمي والدولي من حيث الاقتصاد والتجارة العالمية إذ تمر من خليج عدن وباب المندب قرابة اربعة مليون برميل نفط يوميا بالاضافة الى مخاطر الارهاب والتدخلات الخارجية وهو ماجعل التعاون مع اليمن للخروج من الازمة امر ضروري ولا بد منه.

وشدد الاخ الرئيس على جميع القوى الوطنية ان تحشد كافة الطاقات والامكانات من اجل انجاح المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وفي مقدمة ذلك الولوج الى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يمثل الاساس الجوهري للتغيير.. معبراً عن تقديره للجهود الوطنية التي تقوم بها احزاب التحالف الوطني الديمقراطي مؤكدا اهمية استحقاقاتها واهتمام المؤتمر الشعبي العام بتلك الاستحقاقات ودعمها كانصاف طبيعي في اطار العمل السياسي المشترك.

هذا وقد تحدث عدد من امناء عموم احزاب التحالف فاكدوا جميعا تاييدهم المطلق لكل القرارات والاجراءات والخطوات التي يتخذها الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.. واخراج اليمن من الظروف الصعبة واكدوا انهم سيظلون اوفياء مع القيادة السياسية ممثلة بالاخ الرئيس عبدربه منصور هادي.. ويبذلون الجهود الوطنية في سبيل انجاح الحوار الوطني مع كافة القوى السياسية والمجتمعية على اساس ان المؤتمر الوطني يمثل حجر الزاوية للاتجاه نحو المستقبل المأمول.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department