الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في حديثه إلى رجال الأعمال والمستثمرين في المملكة العربية السعودية

اليوم:  6
الشهر:  يونيو
السنة:  1995

التقى الأخ الفريق/ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بمقر أقامته بقصر الحمراء في مدينة جدة عدداً من الاخوة رجال الأعمال والمستثمرين في المملكة العربية السعودية الذين عبروا عن سعادتهم بهذا اللقاء الذي يأتي وقد حقق الشعب اليمني الانتصار لوحدته وزالت كل المعوقات التي أعاقت مسيرة التطور والتنمية.. وقد تحدث الأخ الرئيس إليهم معرباً عن سروره بالتقائه ممثلي رجال المال والاستثمار في هذه المناسبة وفي هذا البلد الشقيق الذي تجمعنا أواصر الوحدة وروابط القربى والمصير المشترك منذ القدم.. مشيراً إلي النتائج الخيرة والإيجابية لهذه الزيارة والمحادثات التي أجراها مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز والمسؤولين في المملكة..

فقال لقد التقينا وازلنا بحمد الله كل السحب التي شابت مسيرة العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين.. وأؤكد لكم أننا حققنا انجازاً طيباً في مجال ترسيخ هذه العلاقات الأخوية ووجدنا لدى الاخوة في هذا البلد الطيب نوايا صادقة ومشاعر غامرة بالود والترحاب.. ونحن نعتبر هذا اللقاء بين القيادتين في البلدين خطوة متقدمة على طريق تطوير وتعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة ويلبي تطلعات الشعبين الشقيقين..

وقال لقد أكدت اليمن مصداقيتها بتوقيع مذكرة التفاهم بين البلدين والتي تعتبر أهم منجز على طريق ترسيخ العلاقات الأخوية بين الشعبين وتطوير وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين.. الشقيقين اللذين تربطهما مصالح مشتركة وروابط مصيرية منذ القدم.. فالجزيرة العربية هي موطن الإنسان اليمني والسعودي وقد ظل هذا الإنسان عبر مراحل التاريخ يناضل من أجل الدفاع عن مقدسا ته وعن وجوده ضد الغزاة والطامعين.. وتطرق إلى الأوضاع والظروف التي شهدتها بلادنا في أعقاب الوحدة وحرب الانفصال والى الآثار الأليمة التي خلفتها تلك الحرب مشيراً إلى الجهود التي بذلت من أجل التغلب على تلك الآثار وكذا الجهود التي تبذلها الدولة والحكومة من أجل إعادة البناء وتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي وإلا داري..

وقال إن عملية التخريب سهلة ولكن جهود البناء والإصلاح طويلة وشاقة وتتطلب نوايا صادقة وارادات صلبة متضافرة.. مؤكداً قدراتنا على تجاوز كل التحديات والصعوبات والعمل من أجل بناء الدولة اليمنية الحديثة دولة النظام والقانون والمؤسسات وتهيئة كافة الفرص أمام المواطنين ورجال الأعمال والمستثمرين وتوفير المناخات الملائمة التي تسهل عملية الاستثمار وتشجع المستثمرين.. مشيراً إلى الإجراءات العملية للبدء في إنشاء المنطقة الحرة في عدن..

وقال أن الدولة تعمل الآن على إزالة مخلفات الماضي ومعالجة كافة القضايا التي خلفها قانون التأميم بما يعيد الحقوق إلى أهلها ويضمن مصالح الجميع.. مشيراً إلى الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في سبيل إزالة كافة العوائق التي أعاقت عملية الاستثمار في الماضي بما يوفر الأجواء الملائمة للاستثمار ويضمن للمستثمرين كافة الحقوق والتسهيلات.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department