الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يهنئ نادي أهلي تعز ويؤكد الاهتمام بالشباب والرياضة

اليوم:  27
الشهر:  نوفمير
السنة:  2012

وفي اللقاء اعرب رئيس الجمهورية عن سعادته الكبيرة والغامرة بهذا اللقاء. مهنئا نادي الأهلي بهذا الفوز، ومؤكدا الاهتمام بجانب الشباب والرياضة.

وتساءل الأخ الرئيس عن ما وصل إليه العمل بالاستاد الرياضي بتعز.. موجها بإنجاز الملعب بأسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أن الرياضة والأندية الرياضية هي أساس للوحدة الوطنية وحب الوطن وتجنب الشباب عادة القات والضياع في متاهات أخرى لا تفيد وقد تكون منزلقات للبعض الذين لا ينخرطون في الأعمال والنشاطات التعليمية والرياضية.

وقال الأخ الرئيس " إننا نريد اعتماد الشباب ودوره الوطني الكبير على مختلف المحاور والاتجاهات.. منوها إلى الدعم الذي يجب أن يلقاه الشباب من الدولة والحكومة وتحقيق التطلعات المشروعة في مختلف جوانبها وأنشطتها.

ولفت إلى أن شريحة الشباب العمرية تصل إلى ستة مليون ما بين سته عشر سنة إلى ثمانية وعشرون سنة وهي شريحة كبيرة ولها آمال وتطلعات من أجل العمل والإنتاج والأمن والاستقرار.. وقال:" نحن نعرف أن محافظة تعز هي من المحافظات النموذجية وهي في موقعها المميز عامل مهم للوحدة الوطنية وكان الناس يأتون إلى مدينة تعز من الشمال والجنوب إبان الصرعات والخلافات قبل الوحدة المباركة".

وأضاف رئيس الجمهورية " وعلى هذا الأساس نتمنى أن لا نرى فوضى وأشياء جديدة ودخيلة على تعز ظهرت خلال الأزمة وفي الآونة الأخيرة وبصورة لا تتفق مع ما يعرف عن تعز وأبنائها الذين يعملون في شؤون الحياة بمختلف المجالات والنشاطات العملية على مختلف تخصصاتها الحكومية والرسمية الثقافية والاستثمارية ولأبناء محافظة تعز أدوار وطنية رائعة أسهمت في حماية مكتسبات الثورة والوطن وإسهامات وطنية متعددة الجوانب.

وأكد الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي أن هناك حزمة من المشاريع التنموية في البنى التحتية سيتم تنفيذها على مستوى الشباب والرياضة وفي المقدمة الاستاد الرياضي في مدينة تعز ومشاريع رياضية خفيفة وصالات مغلقة في المديريات والمدينة الطبية والمطار ومشاريع للكهرباء والمياه والتربية والتعليم وكلها مشاريع استراتيجية سيتم الاهتمام بها.

وقال الأخ الرئيس " إن الدعم الكبير الذي حظي به اليمن من المجتمع الدولي سيمكن من البناء والإنجاز وإيجاد المشاريع الاستراتيجية الكبيرة وبما يحقق آمال وتطلعات جماهير الشعب ولم يعد هناك عذرا وعلينا وعلى الحكومة ترتيب عملية الاستيعاب بصورة ناجحة ومقتدرة لان هناك من يقول هل ستستوعبوا، نعم سنستوعب ونحن بحاجة إلى المزيد وعلى الجميع ترتيب عملية الصعود إلى القطار المنطلق نحو المستقبل وعدم الانتظار في محطته بعد فوات الأوان".

وتحدث بعد ذلك وزير الشباب والرياضة معمر الارياني.. وقال" اسمحوا لي فخامة الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان على ما تقدمونه من دعم سخي للشباب والرياضة وأيضا التقدير البالغ لما بذلتموه من جهود استثنائية خلال تحملكم المسئولية الوطنية الكبيرة في هذه الظروف الصعبة والدقيقة والاستثنائية.

وأضاف إننا نعاهدكم يا فخامة الأخ الرئيس بان نكون جنودا أوفياء من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والوصول إلى الغايات المنشودة وقيام الدستور من أجل الدولة المدنية الحديثة وشكرا لكل توجيهاتكم التي شملت العديد من المشاريع الرياضية".

من جانبه عبر محافظ تعز شوقي احمد هائل عن سعادته الغامرة بهذا اللقاء الحميمي الذي يجمع قيادة محافظة تعز مع النادي الإهلي بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، وأكد أن توجيهات الأخ الرئيس فيما يتعلق بالبنية التحتية الرياضية والاستاد الرياضي بمدينة تعز قد عكس المشاعر الطيبة التي يتمتع بها الأخ الرئيس.. وقال" سوف نعمل على تنفيذ التوجيهات وتنفيذ مشاريع البنية التحتية الرياضية".

كما تحدث بعد ذلك رئيس نادي أهلي تعز فكري قاسم فقال" نحن فخورون بك يا فخامة الرئيس وفخورون كثيرا بالجهد الذي قمتم به وهو جهد عظيم واستثنائي من أجل إخراج اليمن من الظروف الصعبة والأزمة".. وقال هؤلاء الشباب الرياضيون معظمهم من الأحياء الشعبية وفي نشاطاتهم الرياضية تجنبوا انزلاقات كان يمكن ان يقعوا فيها ونتمنى المزيد من الاهتمام والدعم.

هذا وقد تسلم الأخ الرئيس من رئيس الاتحاد العام لكرة القدم درع الاتحاد، كما رفع الأخ الرئيس مع شباب النادي كأس رئيس الجمهورية.

حضر اللقاء وكلاء وزارة الشباب والرياضة وبعض المسئولين بمحافظة تعز.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department