الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية الآمين العام في كلمته بمناسبة ختام اجتماعات الدورة الاستثنائية للجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام

اليوم:  13
الشهر:  مارس
السنة:  1994

تحدث الأخ الرئيس الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام حيث تناول في كلمته التطورات والأوضاع السياسية على الصعيد الوطني والتنظيمي.

وأكد على المهام التي ينبغي أن يضطلع بها أعضاء المؤتمر الشعبي العام قي هذه المرحلة وبما ينسجم مع مكانة المؤتمر الشعبي العام ودوره واستقلالية قراره وتوجهاته الوطنية.. وقال الأخ الرئيس / بأن هم الشعب والهم الوطني هو هم المؤتمر الذي شعاره دائمآ الوطن وألأ.

مؤكدآ على ضرورة أن يستوعب أعضاء المؤتمر الحقائق كاملة وان لا ينخدعوا بالشعارات الفضفاضة التي لاتحمل أي معنى ولاتنسجم مع حقيقة الواقع..

موضحآ بأن معالجة الأوضاع الاقتصادية وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وتنفيذ برنامج فعال للإصلاح الاقتصادي والمالي والإداري مسؤولية ينبغي أن تضطلع بها حكومة الائتلاف المشكلة من المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح بصورة تضامنية وارادة سياسية واحدة ومسؤولية كاملة.

مشيرآ إلى ملامح السياسة الاقتصادية التي ينبغي أن تنفذها حكومة الائتلاف من أجل تحقيق الإصلاح المالي والنقدي والإداري الشامل وكمنظومة متكاملة وتنفيذ سياسة تقشفية صارمة تطبق على الجميع دون استثناء.

وقال إنها قرارات تحتاج إلى الشجاعة والمسؤولية الوطنية لاتخاذها من أجل الأوضاع والوصول بها نحو الأفضل وتجاوز سلبياته ومنهجه الماضي وأساليبه وتجاوز ومورثات التشطير ومخلفات الفترة الماضية التي أعقبت قيام الوحدة.

وتضاف إن الرجال مواقف والحياة مواقف الصحاب البادي هم الذين تجدهم عند الشدائد في مقدمة الصفوف ويتحملون الأعباء بمسؤولية ولا يتراجعون أو يتهربون من مسؤولياتهم.. موضحآ بأن المؤتمر الشعبي العام هو مظلة وطنية للجميع انبثق من بين صفوف جماهير الشعب وجاء معبرا عن أمانيها وتطلعاتها ولديه وثيقة وطنية هي الميثاق الوطني حددت المعالم لنهجه في خدمة الوطن والشعب وهو يؤمن بالحوار الديمقراطي في صفوفه ومع الآخرين ولن يتخلى عن هذا النهج أبدا.. وتناول الأخ الرئيس الأمين العام في كلمته العديد من القضايا والموضوعات على الساحة الوطنية.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department