الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة أثناء زيارته اللجنة العليا للانتخابات

اليوم:  19
الشهر:  فبراير
السنة:  1993
 

أعبر عن ارتياحي لمستوى إقبال المواطنين على مراكز القيد والتسجيل للحصول على شهادات القيد والتي تمكن كل مواطن من ممارسة حقه الانتخابي في يوم الاقتراع في الـ27 من ابريل 1993م.

وأؤكد بأن هذا الإقبال في المرحلة الأولى التي تنتهي اليوم الجمعة يعكس مدى وعي المواطنين في بلادنا وحرصهم على ممارسة حقوقهم الإنتخابية التي كفلها الدستور وتعزيز المسيرة الديمقراطية في ظل التعددية السياسية التي تعيشها بلادنا.. وأشدد  على أهمية أن يتعاون الجميع في سبيل إنجاح هذه التجربة الديمقراطية التي ستعزز مسيرة البناء في بلادنا وترتبط بها آمال كبيرة في التغيير نحو الأفضل.

وأوجه أجهزة الدولة بأن تسخر إمكانياتها لخدمة العملية الإنتخابية بكافة مراحلها بما من شأنه تهيئة المناخات التي تخدم إجراء هذه الإنتخابات في ظل أجواء ديمقراطية حُرة ونزيهة.

وأحث الأجهزة الإعلامية على الإضطلاع بمسؤولياتها وتكثيف حملات التوعية بالعملية الإنتخابية وبما يجسد تفاعلها ويدفع بالمواطن بإيجابية في الإنتخابات..

أؤكد أن مجلس الرئاسة والحكومة سيكونان عوناً للجنة بما يمكنها من أداء مهامها كاملة وفقاً لما حدده دستور الجمهورية وقانون الإنتخابات.. وأحث اللجنة على ضرورة الاستفادة من أي قصور من قبل بعض اللجان الإشرافية العاملة في الميدان وتلافيه خلال المراحل التالية من العملية الإنتخابية وأن تهيئ الظروف الكاملة وتمكن المواطن من ممارسة حقه في ظل أجواء مناسبة.

وأعرب عن شكري للأخوة رئيس وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات وكافة اللجان الإشرافية والأساسية والفرعية على الجهود التي يبذلونها في سبيل التأسيس لأول عملية ديمقراطية تشهدها بلادنا في ظل الوحدة اليمنية والتعددية السياسية.. وأن اللجنة العليا قد تحملت مسؤوليات هامة وجسيمة ستشكل عامل تحول أساسي في حياة شعبنا اليمني..



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department