الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة في لقائه مسئولي فروع الوزارات والمؤسسات بمحافظة الحديدة

اليوم:  2
الشهر:  نوفمير
السنة:  1992

التقى الأخ الفريق علي عبدالله صالح رئيس مجلس الرئاسة بمدينة الحديدة الأخوة مد راء ومسؤولي مكاتب فروع الوزارات والأجهزة والمؤسسات الحكومية في محافظة الحديدة.. حيث جرى مناقشة القضايا المتصلة بسير العمل والإنجاز في مكاتب فروع الوزارات والمؤسسات والأجهزة الحكومية في المحافظة.. وقد تحدث الأخ الرئيس في اللقاء حيث عبر عن سعادته بهذا اللقاء مع الاخوة المسؤولين في محافظة الحديدة والاطلاع من خلالهم على سير العمل في مكاتب الأجهزة الحكومية.. وقال أننا نحث الاخوة المسؤولين على تحسين الأداء الإداري في مختلف المرافق والأجهزة وتبني قضايا المواطنين والحرص على المال العام والحفاظ عليه من العبث ومحاربة كل المظاهر السلبية التي تعيق الأداء وتسيء إلى مؤسسات الدولة.. وقال إن بلادنا تعيش بالوحدة عهدا جديدا يتطلع فيه شعبنا إلى بناء مستقبل افضل بعد إن توحدت الطاقات والتأم شمل الأسرة اليمنية، وعلينا أن نحشد كل إمكانياتنا وطاقاتنا الوطنية لبناء وطننا اليمني على أسس جديدة تستلهم مقومات المشروع الحضاري الذي ننشده لوطننا.. وأضاف جميعنا مسؤولون عن بناء الوطن.. والدولة هي نحن جميعا مسؤولين ومواطنين، وعلينا جميعا أن نحارب كل مظاهر التواكل أو الاختلال في أي مرفق من مرافق الدولة.. مشيرا إلى ضرورة تطوير وتحسين الأداء وتسهيل المعاملات والإجراءات في الأجهزة الخدمية التي تتعامل مع المواطنين وعلى وجه خاص في الجوازات والمرور والضرائب والجمارك وأجهزة القضاء والنيابة.. مؤكدا على أهمية أن يتحمل الجميع مسئوليتهم موضحا بأن المعيار الحقيقي للتقييم الإيجابي هو العطاء المخلص من اجل الوطن.. وقال إن الشعب واع وهو يدرك بحدسه عطاء المخلصين ويقيم أعمالهم في أي مرفق من مرافق العمل والإنتاج.

وقال: علينا أن نقلل من الكلام والخطابة وان نكثر من العمل والإنتاج وان نمارس النقد البناء المسؤول الذي يبني ولا يهدم ويصحح الاعوجاج والخطاء أينما وجد بعيدا عن المجاملة أو الإساءة.

وقال: أن اليمن في ظل التعددية الحزبية والسياسية تعيش مرحلة متميزة وعلى الأحزاب والتنظيمات السياسية على الساحة الوطنية أن تقدم النموذج الوطني الرائد وان تتنافس فيما بينها على أساس شريف ومن خلال البرامج والتطبيق العملي وبما يخدم المواطن ويحقق المصلحة العليا لليمن وان نتجنب خداع المواطنين من خلال العمل الدعائي غير المفيد الذي لا يسمن ولا يغني من جوع.

وقد تطرق الأخ الرئيس في حديثه إلى عدد من القضايا الخاصة بالمحافظة ومنها قضية الاعتداء والبسط على أراضى الدولة مشيرا إلى ضرورة أن تتحمل الأجهزة المختصة في المحافظة مسئوليتها في معالجة هذه القضية بحزم بما يحافظ على الممتلكات العامة للدولة وحث المسؤولين بان يكونوا قدوة في سلوكهم وفي تعاملهم مع المواطنين وفي الحفاظ على المال العام.. كما حثهم على التحلي باليقظة والوعي فى ممارستهم لمسؤولياتهم واضطلاعهم بواجباتهم.. موضحا بان أعداء الثورة والوحدة يراهنون على زعزعة الأمن والاستقرار داخل الوطن واعادة عجلة التاريخ للوراء وقال: لقد تحققت الوحدة بأسلوب سلمي وديمقراطي وبفضل التفاف كل جماهير الشعب اليمني، والان تقع علينا جميعا مسؤولية الحفاظ على هذا المنجز الوطني التاريخي مهما كلفنا ذلك من تضحيات، فكل شيء من اجل الوحدة والوطن يهون.

وتمنى الأخ الرئيس في ختام حديثه للاخوة المسؤولين التوفيق والنجاح في مهامهم وبما يترجم كافة تطلعات شعبنا في النهوض والتقدم..

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department