الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة في زيارته مقر اللجنة العليا للانتخابات

اليوم:  20
الشهر:  أكتوبر
السنة:  1992

 قام الأخ الفريق/ علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة بزيارة مقر اللجنة العليا للانتخابات.. حيت التقى الاخوة رئيس وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات الذين اطلعوا الأخ الرئيس على ما أنجزته من أعمال في إطار الإعداد والتحضير للانتخابات العامة لمجلس النواب القادم.. وكذا النتائج التي توصلت أليها اللجان المتخصصة في اللجنة العليا للانتخابات لإنجاز المهام المكلفة بها في إطار قانون الانتخابات وقد حث الأخ رئيس مجلس الرئاسة رئيس وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات على أهمية تكتيف الجهود ومضاعفتها لإنجاز المهمة التاريخية الملقاة على عاتق اللجنة في التحضير والإعداد لأول انتخابات برلمانية على مستوى الوطن اليمني بعد أن استعاد وحدته.

مؤكدا على ضرورة الإسراع في وضع جدول زمني يتم رفعه إلى القيادة السياسية تحدد من خلاله اللجنة العليا للانتخابات كافة الإجراءات الانتخابية وتحديد يوم الانتخاب وبما يكفل إجراء انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة تكفل للمواطنين ممارسة حقهم في القيد والترشيح والانتخاب.

وأكد الأخ رئيس مجلس الرئاسة على ضرورة أن تضطلع اللجنة العليا للانتخابات بمسئوليتها الوطنية وان تعمل بروح الفريق الواحد وتضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار مشيدا بما أنجزته اللجنة من أعمال حتى الآن وبروح التفاهم والحرص الوطني التي سادت أعمالها.

مؤكدا على ضرورة بذل المزيد من الجهود على طريق الإعداد للانتخابات العامة وفق المعايير والأسس التي حددها القانون والدستور. وبما يعزز من التجربة الديمقراطية في بلادنا.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department