الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة في لقائه المشاركين في ندوة اليمن الواحد في ظل المتغيرات الدولية

اليوم:  24
الشهر:  سبتمبر
السنة:  1992

 التقى الأخ رئيس مجلس الرئاسة المشاركين في ندوة اليمن الواحد في ظل المتغيرات الدولية.

وقد تحدث إليهم معبرا عن ترحيبه بهم وشكره على اهتمامهم باليمن..

وقال إن هذا الاهتمام الرائع باليمن وتجربته الوحدوية الديمقراطية من قبل المثقفين أشقاء وأصدقاء يبعث على الاعتزاز.. واستعرض في حديثه الخطوات التي تمت على درب إعادة تحقيق وحدة الوطن اليمني.. مشيرا إلى أن الوحدة قد تحققت بطريقة ديمقراطية لا غالب فيها ولا مغلوب ورغم التحديات والمؤامرات التي أحاطت بالجهود الوحدوية والتي استمرت حتى بعد تحقيق الوحدة.. وقال لقد كنا نتوقع وندرك بأننا سنواجه صعوبات على صعيد الممارسة الديمقراطية والتعددية الحزبية والسياسية ولكننا مصممون على التمسك بالديمقراطية لأنها خيارنا الوطني للبناء مهما كانت الصعوبات أو الأخطاء، ونحن على ثقة بان الديمقراطية ستعالج أخطاءها بمزيد من الممارسة الديمقراطية ونحن الآن نستعد لإجراء أول انتخابات برلمانية حرة ومباشرة في ظل التعددية الحزبية والسياسية وفي ظل يمن موحد..

وعبر الأخ/ الرئيس عن اسفه بأن الأوساط المثقفة ووسائل الإعلام العربية لم تعط تجربة الوحدة والديمقراطية في اليمن حقها من الاهتمام بل إن بعضها يمارس حملة تشويه على التجربة الديمقراطية في اليمن بدلا من إنصافها بكلمة حق أو تناولها كمشروع حضاري سلمي سيكون له أثره الكبير في المستقبل ليس لليمن فحسب بل لكل دول المنطقة.. فاليمن الديمقراطي الموحد عنصر مهم لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة وهو يتطلع بكل الثقة والحرص والصدق إلى مد جسور التعاون والصداقة مع جميع أشقائه وأصدقائه في العالم.

وقال الأخ الرئيس/ إن الديمقراطية هي سمة العصر وهي مرتكز مهم للنظام الدولي الجديد. ولهذا ينبغي على الأشقاء والأصدقاء أن يدعموا التوجه الديمقراطي في اليمن الذي هو بحاجة إلى مثل هذا الدعم في ظل الصعوبات الاقتصادية التي فرضتها بعض الظروف والمتغيرات الوطنية أو الإقليمية وفي طليعتها أزمة الخليج..

واكد الأخ الرئيس/ بان بلادنا مصممة على مواصلة المشوار على الطريق الديمقراطي والأخذ بمبدأ التداول السلمي للسلطة واحترام إرادة الناخبين عبر صناديق الاقتراع مهما كانت الصعوبات أو التحديات.. واستعرض الأخ/ الرئيس ملامح الإنجازات التي حققتها بلادنا على الصعيد التنموي حيث تتواصل حركة العمران والبناء في كل أنحاء الوطن باطراد وتقدم بالرغم من الإمكانات المتواضعة والصعوبات الموضوعية التي واجهتها مسيرة الثورة اليمنية.. وتمنى الأخ الرئيس في ختام كلمته للندوة النجاح والتوفيق.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department