الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة في زيارته جامعة صنعاء

اليوم:  13
الشهر:  سبتمبر
السنة:  1992

قام الأخ الفريق علي عبدالله صالح رئيس مجلس الرئاسة بزيارة جامعة صنعاء حيث كان في استقباله مدير الجامعة ونائب مدير الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس الذين اطلعوا الأخ الرئيس على استعدادات الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد وسير عملية القبول والتسجيل للطلبة والطالبات في كليات الجامعة المختلفة التي ستصل في هذا العام إلى حوالي عشرين ألف طالب وطالبة وسيتم توزيعهم على مختلف التخصصات وبدرجة خاصة التخصصات التي تحظى بأولوية في تلبية احتياجات البناء وفي طليعتها المجال التربوي وبما من شأنه تأهيل أعداد كبيرة من المعلمين والمعلمات للالتحاق بالتعليم .. كما ناقش الأخ الرئيس مع مدير الجامعة وأعضاء هيئة التدريس قضايا الجامعة في مختلف الجوانب المرتبطة بهموم وتطلعات الجامعة وهيئة التدريس والمنتسبين إليها. وقد عبر الأخ مدير الجامعة عن سعادته وأعضاء هيئة التدريس بهذه الزيارة للأخ الرئيس التي تجسد اهتمامه وحرصه المستمرين على تلمس هموم وتطلعات الجامعة وتقديم الرعاية والدعم لها من اجل أدائها لرسالتها كصرح علمي شامخ ورافد أساسي من روافد البناء الوطني.

وقد أكد الأخ الرئيس خلال زيارته للجامعة على أهمية التنسيق بين جهات التخطيط في الحكومة وجامعتي صنعاء وعدن ومعاهد التأهيل الفني من اجل تحديد الاحتياجات الفعلية لخطط التنمية من الكوادر التي يجرى تأهيلها في جامعتي صنعاء وعدن..

مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وتوظيفه لخدمة أهداف التنمية والتوسع في إنشاء المعاهد الفنية والمتوسطة لإعداد الكوادر الوسيطة التي تحتاجها عملية التنمية. وقد قام الأخ الرئيس بزيارة مبنى كلية التربية وطاف بعدد من قاعات الدراسة والتدريب فيها.. وقد أكد الأخ الرئيس على أهمية تشجيع الالتحاق بهذه الكلية والتركيز على إعداد المعلمين والمعلمات في الكلية وفق أسس تربوية متطورة تلبي الاحتياجات للمعلمين اليمنيين وبما يخدم أهداف التنمية.

وقد وجه الأخ الرئيس خلال زيارته للجامعة باعتماد مبلغ مائة مليون ريال لإنشاء عدد من المرافق والمختبرات وقاعات المحاضرات والدراسة لتلبية الاحتياجات العاجلة للجامعة وبما يمكنها من استيعاب الأعداد الكبيرة من الملتحقين بها هذا العام



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department