الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة في لقائه رئيس جامعة عدن وعمداء كليات الجامعة

اليوم:  5
الشهر:  سبتمبر
السنة:  1992

التقى الأخ الفريق علي عبدالله صالح رئيس مجلس الرئاسة بمكتبه الأخ/ رئيس جامعة عدن وعمداء كليات الجامعة حيث جرت مناقشة العديد من القضايا المتصلة بهموم وتطلعات جامعة عدن والسبل الكفيلة بتعزيز دورها في رفد مسيرة التنمية بالكوادر العلمية المؤهلة.

وقد أكد الأخ/ الرئيس خلال اللقاء على ضرورة الاهتمام بوضع سياسة تعليمية متطورة لإعداد خريجي الجامعة وبما ينسجم مع توجهات خطط التنمية ويلبي احتياجات البناء التنموي الشامل في الوطن.. وأكد الأخ الرئيس على أهمية الاعتماد في سياسة القبول في جامعتي صنعاء وعدن على مبدأ الكيف النوعي وبما من شأنه إعداد الخريجين الإعداد العلمي الجيد وتأهيلهم لأداء واجباتهم الوطنية بكفاءة.. مشيرا إلى أهمية التوسع في إنشاء كليات التربية في محافظات الجمهورية لإعداد المعلمين اليمنيين والاهتمام بكليات الطب في جامعتي صنعاء وعدن لإعداد وتأهيل الأطباء اليمنيين على أسس ومعايير علمية دقيقة وعالية.

ووجه الأخ/ الرئيس بدعم وتطوير مطبعة جامعة عطن حتى تتمكن من تلبية الاحتياج لطبع الكتاب الجامعي.. مؤكدا اهتمام الدولة بتشجيع البحث والتأهيل العلمي وبما يضل الحد من الابتعاث الخارجي في التخصصات المتوفرة في جامعتي صنعاء وعدن واقتصار الابتعاث الجامعي إلى الخارج على التخصصات النادرة خاصة في مجالات الدراسات العليا.. مؤكدا على أهمية تعزيز مجالات التنسيق بين جامعتي صنعاء وعدن سواء في مجال القبول أو الابتعاث وبما يعزز من دورهما في خدمة أهداف التنمية.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department