الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة القائد الأعلى في زيارته للوحدات العسكرية بالمحور العملياتي الشمالي الشرقي

اليوم:  20
الشهر:  أغسطس
السنة:  1992

قام الأخ الفريق/ علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة القائد الأعلى للقوات المسلحة بزيارة عدد من وحدات القوات المسلحة المرابطة بالمحور العملياتي الشمالي الشرقي.. حيث تفقد أحوال الجنود والصف والضباط واستمع من قادة الوحدات إلى شرح عن سير برنامج التدريب القتالي والسياسي والجهود المبذولة في رفع كفاءة منتسبي الوحدات بما يمكنهم من أداء مهامهم بمهارة واقتدار دفاعا عن الوطن الغالي ومكتسباته الكبيرة التي تحققت بفضل التضحيات الجسيمة لأبناء شعبنا اليمني..

وقد تحدث الأخ/ الفريق علي عبد الله صالح/ رئيس مجلس الرئاسة القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى جنود وصف وضباط القوات المسلحة في هذه الوحدات معبرا عن سعادته بزيارتهم والالتقاء بهم وتفقد أحوالهم متمنيا لكل منتسبي وحدات القوات المسلحة في المحور الشمالي الشرقي التوفيق والنجاح في مهامهم الوطنية، مشددا على ضرورة التحصن بمزيد من اليقظة العالية ورفع الجاهزية لما من شأنه الحفاظ على سيادة الوطن وترسيخ الأمن والاستقرار في ربوعه وتعميق الوحدة الوطنية والحفاظ على الوحدة اليمنية.. مجددا الثقة بأن أبطال القوات المسلحة والأمن سيظلون كما عهدهم شعبنا الحراس الأمناء والأبناء الأوفياء للثورة اليمنية.. وسوف يتصدون بكل قوة وعزم لكل من يحاول المساس بأمن واستقلال الوطن أو يعيق مسيرة البناء الوطني..

وحث الأخ الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنود والصف والضباط على المزيد من التلاحم والعطاء ومضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى القدرات القتالية في وحداتهم والتفاعل مع كل قضايا الوطن من منطلق الولاء لله والوطن والثورة.. بعيدا عن تأثير أي ولاء أخر باعتبار أن القوات المسلحة وكما أكدنا مرارا هي حزب الأحزاب بل وقوة كل الأحزاب والتنظيمات السياسية. همها الكبير مصلحة الوطن العليا وتقدمه وازدهاره.. وأكد الأخ/ الرئيس القائد/ في حديثه إلى الجنود والصف والضباط على أهمية تعزيز مبدأ الانضباط العسكري الذي من شأنه أن يعمق روح الطاعة الحقة في أوساط المقاتلين ويسهم في تربيتهم على أسس من القيم النبيلة والأخلاق الحميدة ونكران الذات من أجل مصلحة الوطن والتضحية في سبيله.. معربا عن اعتزازه بالمآثر البطولية الخالدة التي سطرتها وحدات القوات المسلحة والأمن المرابطة في هذا المحور عبر تأريخ نضال الثورة اليمنية..

بعد ذلك التقى الأخ رئيس مجلس الرئاسة القائد الأعلى للقوات المسلحة الاخوة قادة وأركان وضباط المحور العملياتي الشمالي الشرقي. . معبرا عن سعادته بلقائه بهم مستعرضا معهم جملة من القضايا التي تهم قواتنا المسلحة في هذه المرحلة من تأريخ شعبنا التي تتطلب المزيد من اليقظة والتلاحم لمواجهة التحديات التي تحيط بوحدة الوطن وثورته.. وأكد ثقته بان القوات المسلحة ستكون في مستوى هذه التحديات وأنها تدرك بمسؤولية حجم المهام الملقاة على عاتقها وستنهض بها على الوجه الأكمل.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department